الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بمطار صنعاء الدولي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، جهوزية المطار الفنية والتشغيلية لاستقبال الرحلات الجوية خلال المرحلة القادمة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة عارف الاشرم وضم مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم والإنشاءات هادي خيران بالهيئة، الخطط الاستراتيجية والتطويرية للمطار في الجوانب الفنية وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

وفي الاجتماع أكد السياني أهمية المرحلة القادم في تطوير وتحديث الطيران المدني عامة ومطار صنعاء خاصة في الجوانب الفنية والادارية.

وشدد على ضرورة مواكبة التطوير والتحديث للاستراتيجية التي ينتهجها المجلس السياسي الاعلى في مرحلة البناء لمؤسسات الدولة منها بناء الطيران المدني بما يقدم خدمات انسانية للمسافرين دون استثناء.

وأضاف بأن مرحلة البناء تتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه المرحلة الهامة في مجال الطيران المدني .. مبينا أن الهيئة لديها خبرات فنية ومهنية وطنية تعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي حاول العدوان اصطناعها على مدى عشر سنوات.

ولفت الى ان هناك خطط استراتيجية لكافة قطاعات الهيئة المختلفة والتي من شأنها تطوير قطاع النقل الجوي وفقا للاشتراطات المعايير والدولية المنبثقة من المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي الإيكاو.

بدوره استعرض مدير مطار صنعاء مستوى سير العمل في المطار وفقا للجوانب الفنية والادارية والمهنية .. موضحا أن مطار صنعاء يقدم خدماته الملاحية للرحلات المدنية المتجهة الى وجهة الأردن والرحلات الأممية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الانسانية العاملة باليمن بمهنية تامة وعلى مدار الساعة.

حضر الاجتماع عدد من المختصين الفنيين والمهنيين العاملين بالهيئة العامة للطيران ومطار صنعاء الدولي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مطار صنعاء الدولي مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية

ترأس الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، اجتماع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشئون التشريعية لتحديد موقف الحزب من مشروع قانون الإجراءات الجنائية .


وانتهي الاجتماع علي مايلي :


اولآ: يثمن الحزب دور الدولة المصرية في إصدار قانون الإجراءات الجنائية في ظل الحاجة إليه لمواكبة الجمهورية الجديدة في ظل التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة والتحول الرقمي.

 
ثانيآ : أكد الاجتماع علي وقوف حزب الوفد داعمآ ومساندآ للحقوق والحريات التي نص عليها الدستور المصري وأن يكون مشروع  القانون الجديد معبرآ ومترجمآ لتلك الاستحقاقات الدستورية حماية للشرعية الاجرائية .


ثالثآ: أكد الاجتماع علي دعم الوفد لحق الدفاع وصيانة هذا الحق وحمايته وتوفير كافة الضمانات الكافية واللازمة لتلك الرسالة تحقيقآ للعدالة المنصفة  والناجزة .


وانتهي الاجتماع بتقديم العديد من المقترحات علي المحاور الثلاثة التي حددها الحزب وهي :


١_ استحداث نصوص تشريعية واجبة خلا منها مشروع قانون الإجراءات الجنائية 
٢_ تعديل بعض النصوص التي تضمنها المشروع بالحذف والإضافة 
٣_الموافقة علي النصوص الموجود بمشروع القانون وليس عليها خلاف

ودعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة للمحامين إلى اجتماع بعد غد الثلاثاء، الساعه الرابعة عصرآ مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ لمناقشة القانون ووضع رؤية متكاملة حوله

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • بعثة منتخب الناشئين تغادر الأردن صوب مطار صنعاء الدولي
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الدوري لهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي