الأسبوع:
2024-09-10@14:11:26 GMT

اللهم اهدني.. دعاء الغروب «ردده الآن»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

اللهم اهدني.. دعاء الغروب «ردده الآن»

دعاء غروب الشمس.. مع غروب شمس كل يوم، يحرص الكثير من المسلمين على ترديد دعاء الغروب للرزق بالمال الحلال والفرج وتحقيق كل الأمنيات.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» دعاء الغروب بعدّة صيغٍ سواء وردت الأدعية في القرآن والسنة أو كانت بصيغٍ أخرى صحيحة، ومن الأدعية:

دعاء غروب الشمس للرزق بالمال الحلال والفرج

- يا مجيب دعوة المضطر يا رزاق السائلين، نسألك أن تهبنا من لدنك الخير والصلاح والمال الوفير وتكتب لنا العتق من النار والفوز بجنتك يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله وأن تقرب لي كل خير وتصرف عني كل شر، اللهم وفقني ويسر لي أمري وأن أتجاوز مر الأيام وأحظى بالفوز الكبير بالجنة يا رزاق يا وهاب.

- يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك ان تنير طريقي وتكتب لي الوصول إلى غاياتي، اللهم اجعلني من الذاكرين الشاكرين لك، اللهم أرزقني حسن الخاتمة وألا تقبض روحي إلا وأنت راضٍ عني يا رب العالمين.

دعاء الغروب

- اللهم هب لنا الخير والسعة في الرزق والبركة في العمر والبدن، نسألك أن تهدينا وتردنا إليك ردًا جميلًا، اللهم اغفر ذنوبنا ونجنا من فواجع الأقدار يا أكرم الأكرمين.

- اللهم وفقني لما تحب وترضى واكتب لي السلامة من كل سوء، أسألك ربي الفرج والتغلب على مصاعب الحياة، اللهم اجعلني بك أقوى وارحمني واحفظني من كل سوء يا خير حافظ.

- يا ذو الجلال والإكرام نسألك النجاح والفلاح في الدنيا والفوز بالجنة، اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم زد لي في رزقي ومالي وبارك لي فيه يا مقسم الأرزاق يا رزاق السائلين.

- ربي أسألك أن تغفر لي ذنبي وأن تباعد بيني وبين الفتن، اللهم املأ قلبي بالإيمان، وفرج همي فلا حول ولا قوة لي إلا بك يا رزاق يا وهاب.

- يا كريم يا مطلع على العباد نسألك أن ترزقنا وأن تزيل العتمة والكروب عن حياتنا، اللهم أجعل أيامنا القادمة أسعدها، اللهم أرزقني النجاح والعمل الصالح وتحقيق الأمنيات يا من لا تنفد خزائنه.

- يا ذو الرحمة الواسعة يا مقسم الأرزاق هب لي رزقًا حلالًا طيبًا، أدعوك ربي أن ترزقني الهداية والتوفيق والوصول إلى المساعي يا رب العالمين.

- يا كاشف الهم لقد أتعبني الطريق، ولا حول ولا قوة لي إلا بك، أسألك ربي أن ترزقني الخير والتوفيق والنجاح، اللهم ال تصعب عليَ أمرًا ولا تفضح لي سرًا، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.

دعاء غروب الشمس للزرق

- اللهم اصرف عني كل سوء ووفقني في الحياة وقرب إليَ كل خير، اللهم أرزقني راحة القلب والبال يا ذو الجلال والإكرام.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

دعاء الغروب

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

- اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.

- اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا.

- اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء فكرهه إلينا وجنبناه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

- رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

- ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.

- ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

- ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

- ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

- ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

دعاء الغروب المأثور

- ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

- لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء الغروب

- اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسالك الجنة، وأعوذ بك من النار.

- اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

- لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

دعاء الغروب من القرآن الكريم

- (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ*رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ)، سورة إبراهيم.

- (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ)، سورة الحشر.

- (رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا*إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا)، سورة الفرقان.

- (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)، سورة البقرة.

- (رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)، سورة آل عمران.

دعاء الغروب الذي أوصى به النبي

- «اللهم اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عافيتَ وتولّني فيمن تولّيتَ وباركْ لي فيما أعطيتَ وقِني شرَ ما قضيتَ إنك تقْضي ولا يُقْضى عليكَ إنه لا يَذِلّ من والَيتَ»، رواه الإمام أحمد، في مسند أحمد، عن ربيعة بن شيبان السعدي.

- «اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ»، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن شداد بن أوس.

- «اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ»، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عبد الله بن عباس.

دعاء الغروب

- «اللَّهمَّ ألِّفْ بَيْنَ قلوبِنا وأصلِحْ ذاتَ بَيْنِنا واهدِنا سُبُلَ السَّلامِ ونجِّنا مِن الظُّلماتِ إلى النُّورِ وجَنِّبْنا الفواحشَ ما ظهَر منها وما بطَن اللَّهمَّ احفَظْنا في أسماعِنا وأبصارِنا وأزواجِنا واجعَلْنا شاكرينَ لنعمتِكَ مُثْنِينَ بها عليكَ قابلينَ بها فأتمِمْها علينا»، رواه ابن حبان، في صحيح ابن حبان، عن عبد الله بن مسعود.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ»، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أنس بن مالك.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما عَمِلْتُ، وَشَرِّ ما لَمْ أَعْمَلْ»، رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عائشة أم المؤمنين.

- «اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ»، رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عبد الله بن عمرو.

- «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ»، رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عائشة أم المؤمنين.

اقرأ أيضاًدعاء السفر مكتوب.. ردده عند ركوب السيارة

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.. أجمل دعاء للرزق | ردده الآن

20 دعاء مستجاب.. دعاء الرزق وقضاء الحوائج مستجاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء الدعاء دعاء الصباح الدعاء المستجاب دعاء يوم الجمعة دعاء الفرج دعاء السفر دعاء يريح القلب دعاء الجمعة دعاء يوم الجمعة مكتوب دعاء العهد دعاء ليلة الجمعة دعاء اليوم الجمعة دعاء الغروب دعاء الأنبياء دعاء يوم الاحد دعاء يوم السبت دعاء الجمعة المستجاب حالات واتس دعاء رواه البخاری دعاء الغروب

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول

بعد أن أعلنت دار الإفتاء رؤية هلال شهر ربيع الأول، وأصبح مولد النبي على بعد أيام قليلة، يبحث المسلمين الأدعية التي تقربهم من الله والوارده عن سيد الخلق، ليغتنموا فضل شهره الكريم.

مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح مع استطلاع هلاله غدًا.. أدعية شهر ربيع الأول1446
وقالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي، أنه لا بد من ترديد هذه الأدعية في بداية شهر ربيع الأول وهي كالتالي:

- «اللهم اقضِ حوائج المحتاجين وتقبل منا التوبة فيه وأعنا على ذكرك وصومه اللهم أسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها».

-«اللهم ارزقني راحة البال وهدوء النفس وسكينة الروح وطمأنينة القلب يا رب وحدك تعلم ما في داخلي اشرح لي صدري ويسِّر لي أمري».

-«لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، وقراءة آية الكرسي اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».

 


ومن أدعية شهر ربيع الأول:

1- اللهم إنا نسالك الخير كله في هذا العام ولاتحرمنا من فعل الطاعات واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا أكرم الأكرمين. اللهم انا نسأل أن يكون هذا العام عام خير وسلام وان تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك ويا بنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله.

2- سبحان اللهم وبحمدك، لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت الهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك كما يستحب أن نقول في دعاء شهر رجب  اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، واحمد فعلك في أهل الأرض. سبحان اللهم وبحمدك، لا اله الا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، أنت الرؤوف، تنزل الغيث، وتقدر الأقوات، قاسم المعاش، قاضي الآجال، رازق العباد، مروي البلاد، مخرج الثمرات، عظيم البركات.

3- يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، وَابْصَرَ النّاظِرينَ، وَاَسْرَعَ الْحاسِبينَ، يا ذَا الْقوَّةِ الْمتين، صَلِّ عَلى محَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ، وَعَلى أهل بَيْتِهِ، وَاقْسِمْ لي في شَهْرِنا هذا خَيْرَ ما قَسَمْتَ. وَاحْتِمْ لي في قَضائِكَ خَيْرَ ما حَتَمْتَ، وَاخْتِمْ لي بِالسَّعادَةِ فيمَنْ خَتَمْتَ، وَاحْيِني ما اَحْيَيْتَني مَوْفُورًا. وَاَمِتْني مَسْرورًا وَمَغْفُورًا، وَتوَلَّ اَنْتَ نَجاتي مِنْ مساءَلَةِ الْبَرْزَخِ، وَادْرَأْ عَنّي منْكَرًا وَنَكيرًا. وَاَرِ عَيْني مبَشِّرًا وَبَشيرًا، وَاجْعَلْ لي إلى رضوانك وَجِنانِكَ مَصيرًا، وَعَيْشًا قَريرًا، وَملْكًا كَبيْرًا، وَصَلِّ عَلى محَمَّد وآلة كَثيرًا.

4- اللهم أهله علينا بالأمن السلام وأعنا فيه على كل عمل يرفع منزلتنا في الآخرة وآتنا فيه من خير الدنيا ما يعيينا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

5- اللهم ارزقنا في شهر نبيك بعمل يرضيك عنا ولا تدع فيه من ذنوبنا شيء إلا غفرته واحفظنا من كل سوء كما حفظت نبيك ورسالته"

6- اللهم بحق شهرك العظيم هذا اقض حوائج المحتاجين وتقبل منا التوبة فيه وأعنا على ذكرك وصومه وكل ما يرضيك عنا وفيه صلاح أحوالنا".

7- اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نُطيق فاللهم ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لايعلمون، واشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه، اللّهم آمين.
 

مقالات مشابهة

  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • «اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا».. دعاء فك الكرب الشديد «ردده الآن»
  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • دعاء لفك السحر.. ردده يطفئ نار الشيطان ويطرد الجن فورا
  • مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم