أصدرت محكمة جنايات الجيزة بزينهم، اليوم الأحد، بمعاقبة مؤدي المهرجانات "عصام صاصا"، بالحبس لمدة ٦ أشهر مع الشغل لحيازته المواد المخدرة، وانقضاء الدعوى المدنية والجنائية بالتصالح في اتهامه بالقتل الخطأ أعلى الطريق الدائري.

محكمة عصام صاصا 

 

وحضر عصام صاصا مطرب المهرجانات، إلى محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ، وتعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير مخدر، وظهر "عصام صاصا" داخل القاعة وهو يقرأ القرآن ويرتدي كمامة وتيشرت أسود خلال انعقاد ثاني جلسات مُحاكمته أمام محكمة الجنايات في تهمة القتل الخطأ.

 دفاع عصام صاصا يطالب بالبراءة 

 

وطالب محمد حمودة دفاع مطرب المهرجانات عصام صاصا، ببراءة موكله من التهم المنسوبة إليه، كما دفع بعدم جواز تقرير المعلم الكميائي بإثبات تعاطي المتهم بتعاطي المخدرات، وذلك لعدم وجود جزم بوجود قصد جنائي من التعاطي متمثل في العلم والإرداة واحتمالية تناوله أدوية علاجية، تحتوي على مضادات التهاب، والأدوية التي تحتوي على مواد شبيهة في التحليل بالمواد المخدرة.

 

القبض على عصام صاصا 

 

وسبق، تمكن الإنتربول من ضبط المطرب عصام صاصا أثناء تواجده في إحدى الدول العربية، تم ترحيله إلى مصر، واقتياده إلى مديرية أمن الجيزة، وإجراء فيش جنائي له، والتحفظ عليه من قبل قوات الأمن، تمهيدا لمحاكمته غدا أمام محكمة الجنايات، بتهمة تعاطي المواد المخدرة، والتسبب في قتل مواطن، قبل عدة أشهر، في حادث سير أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية.

تفاصيل اتهام عصام صاصا في القتل الخطأ 

 

ويذكر ان أجهزة الأمن قد القت القبض على مطرب المهرجانات عصام صاصا، لدى وصوله مطار القاهرة الدولى، لاتهامه بقضية القتل الخطأ، التي تنظرها محكمة الجنايات صباح غدِ، إلى جانب اتهامه بالتزوير في محرر رسمى عن طريق شقيقه و2 آخرين لتمكينه من عمل توكيل لمحامٍ للدفاع عنه أثناء مغادرته البلاد إلى دبى، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه على ذمة القضية الأولى، قبل أن تأمر بضبطه وإحضاره، عقب ورود تقرير الطب الشرعى، الذي أفاد بتعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته سيارته اثناء الحادث. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤدي المهرجانات عصام صاصا عصام صاصا إحالة عصام صاصا للجنايات حبس عصام صاصا القتل الخطأ عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

تغيبت عن المنزل 9 أشهر.. النطق بالحكم على سائق بنها قاتل زوجته الأربعاء المقبل

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، تأجيل محاكمة سائق لاتهامه بقتل زوجته بعد التعدي عليها باستخدام "عصا" لشكه في سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل لفترة وصلت 9 أشهر، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، لجلسة الأربعاء المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهم "ممدوح ع إ"، 43 سنة، سائق، مقيم كفر أبو ذكري دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها مروة عفيفي متولي عفيفي، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها بباعث الانتقام لسوء سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل، وتنفيذاً لمشروعه الإجرامي وما انعقدت عليه عزيمته أعد لذلك الغرض أداة "عصا"، وما أن ظفر بها وأتته الفرصة لتنفيذ مآربه حتى قام بارتكاب جريمته وتعدي عليها ضرباً لفترة زمنية ليست بقصيرة بنية إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه تقدمت تلك الجناية جناية أخرى هي أن المتهم احتجز المجني عليها داخل أحد غرف المسكن الخاص به لفترة زمنية معذبا إياها إبان مدة الاحتجاز بالتعذيبات البدنية بأن قام بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي وباستخدام أداة "عصا" ووالي التعدي عليها بالأيدي وبالأداة أنفة البيان محدثاً ما بها من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم حاز وأحرز بقصد التعاطي جوهرين مخدرين (حشيش، مورفين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما حاز وأحرز أداة (عصا) مما تستخدم في التعدي على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • رفض طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن
  • اليوم.. الحكم فى طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • تغيبت عن المنزل 9 أشهر.. النطق بالحكم على سائق بنها قاتل زوجته الأربعاء المقبل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»
  • عاتبه لإزعاج الجيران.. أول صورة لضحية القتل على يد عاطل في الوراق