كرم الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، حسن محمود محمد عبد المولى، طالب الثانوية العامة من مركز جهينة، الذي حصل على مجموع ٧٧.٦% بالشعبة العلمية (علوم)، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وأعرب النعماني، عن فخره واعتزازه بالمكرم الذي تخطى الستين عامًا ليضرب مثالًا مشرفًا عن الإصرار والمثابرة وقوة الإرادة وتحدي الصعاب للوصول لأمنيات ظن الجميع أنها مستحيلة التنفيذ، معبرًا عن احترامه لمجهود الطالب مع تأكيده على أن التعليم متاح لجميع الفئات العمرية ومع وجود الصدق في السعي ستتحقق الأهداف.

ومن جانبه، عبر حسن محمود، عن فرحته بهذا التكريم الذي يكلل فرحة نجاحه بعد سنوات من المجهود المضني وتعليقات باستحالة الوصول لهدفه لكن بمساندة ذويه ومجهوده المتواصل وإيمانه بحتمية تحقيق سعيه، حصل على أمنيته بإكمال تعليمه والتحاقه بجامعة سوهاج ليصبح من طلابها.

وفي ختام اللقاء أهدي رئيس الجامعة المكرم كتاب الله المصحف الشريف، تقديرًا لما بذله من مجهودات و لإصراره على التعليم في هذا السن المتقدم، كما وجه رئيس الجامعة بإعفائه من رسوم السكن بالمدينة الجامعية وتيسير كافة إجراءاتها.

يُذكر أن حسن محمود من مركز جهينة بسوهاج، كان يعمل في وظيفة كبير عمال بإدارة جهينة التعليمية، حتى خرج على المعاش منذ عامين، ولديه 6 أولاد، وجميعهم حاصلين على مؤهلات عليا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج الثانوية العامة أخبار جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ  عدد الجامعات في عام 2014 كان حوالي 52 جامعة، واليوم وصل عدد الجامعات إلى 100 جامعة، مبينًا أنَّه خلال 10 سنوات تمت مضاعفة العدد، وهو دليل على حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، وكانت رؤية الدولة إنشاء عدد من الجامعات الأهلية، إذ تمّ بالفعل إنشاء عدد كبير منها والجامعات التكنولوجيا أيضًا بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في حفل افتتاح جامعة باديا، أنَّ الدولة تشجع القطاع الخاص على إنشاء الجامعات الخاصة وأنها تتولى الشراكة مع مؤسسات عالمية مرموقة مثل جامعة باديا والتي تشارك جامعة تكساس الطبية، وهو الأمر الذي تستهدفه الدولة المصرية وهو أن تتحول مصر لمركز تعليمي إقليمي لكل مستوياته واستعادة مقولة أنَّ مصر سابقًا كانت مقصد كل طلاب المنطقة المحيطة من أجل التعلم في مصر. 

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش استقبل رئيس جامعة MUBS
  • محمود محيي الدين: علينا أن نتفاخر بالإنسان المصري أكثر من تشييد الهرم الأكبر في 20 عاما
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • بمناسبة عيد الفلاح.. رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر للمزارعين
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو