الرياض – هاني البشر
أبدى هديان بن بادي العصيمي مالك الهجن المقيم في محافظة الطائف سعادته الكبيرة بتطور مستوى المنافسة في مهرجان ولي العهد للهجن من نسخة إلى نسخة، ووصول التنظيم لمستوى احترافي كبير أسهم في زيادة عدد المشاركين من ملاك ومضمرين إضافة لزيادة اعداد المطايا وتسجيل أرقام قياسية كبيرة. وقال العصيمي “المهرجان اليوم أصبح الحدث الأهم في رياضة الهجن، وأنا دخلت عالم رياضة الهجن قبل 40 عاماً، كانت تقام باجتهادات وجوائز أبطال الأشواط مبالغ مالية بسيطة، سيارات، وحتى أكياس شعير وأيضا نرحل لمدن خليجية للمشاركة في المهرجانات التي تقام على أرضها، منذ 2018 تغير الحال 180 درجة، اليوم لدينا بطولات كبيرة ومهرجانات عديدة تبدأ بمهرجان ولي العهد للهجن، المهرجان الأضخم والأكبر، اليوم جوائز المشاركين بالملايين”.

وشدد العصيمي على أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ أسهم في تحول مهرجانات الهجن من نشاط رياضي إلى بوابة استثمارية كبير، وقال “رياضة الهجن أصبحت بوابة جاذبة للرياضيين والاستثماريين وأنعش رياضة الإباء والاجداد، فشكراً لسمو سيدي ولي العهد ورؤيته الكريمة ودعمه اللامحدود”. وعن مشاركته في النسخة السادسة، قال العصيمي “أنا متواجد منذ النسخة الأولى وأشارك سنوياً وهدفي الإنجازات وأيضاً الاستثمار، ابيع سنويا من 3 إلى 5 مطايا، نسبة الزيادة من نسخة إلى نسخة 30 في المائة لكن النسختين الأخيرة زادت الفوائد في البيع أكثر من 50 في المائة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رياضة الهجن مهرجان ولي العهد للهجن ریاضة الهجن

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إعلان حزمة شاملة من التسهيلات الضريبية للمواطنين والمستثمرين خلال ساعات

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن هناك ٣ أولويات رئيسية للسياسات المالية خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين والمستثمرين، في إطار برنامج عمل الحكومة، موضحًا أنه سيتم بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على «الشراكة والمساندة واليقين»، من أجل تحقيق تحسن ملموس على أرض الواقع فى جودة الخدمات الضريبية المقدمة لمجتمع الأعمال وسرعة إنهاء الملفات والمنازعات.

قال الوزير، فى أول حوار مفتوح مع مجتمع الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية، برئاسة طارق توفيق: «سعيد بالحضور القوي اليوم الذي يعكس ثقة.. سنعمل على تقويتها وتعزيزها.. وأنتم شركاؤنا، ودورنا مساعدتكم على النمو وامتلاك قدرة أكبر على المنافسة»، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال الساعات المقبلة، تمهد الطريق لبدء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.

أضاف الوزير، أننا نعمل على صياغة استراتيجية متكاملة ومتسقة وطموحة لخفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلى، لافتًا إلى أن هناك أفكارًا وتدابير مبتكرة لتنويع الأدوات المتاحة بالسوق المحلي مثل الصكوك والسندات الخضراء، ونستهدف العمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات، وتنويع أدوات ومصادر وعملات وأسواق التمويل وشرائح المستثمرين.

أشار الوزير، إلى أننا نستهدف خلق مساحة كافية لدعم القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية وبرامج الإنفاق الاجتماعي، فى إطار تصميم وصياغة سياسات مالية أكثر استهدافًا لمساندة القدرات التنافسية للأنشطة الاقتصادية والتصديرية، حيث نستهدف بيئة أكثر يقينًا ويسرًا للقطاع الخاص لقيادة الانتعاش الاقتصادي والنمو على المدى المتوسط.

أكد الوزير، أننا سنوفر التمويل السنوى الكافى لتنفيذ استراتيجية تصنيع السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وقد أطلقنا منذ أيام مبادرة جديدة للسياحة بقيمة ٥٠ مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية لاستيعاب عدد أكبر، ونعمل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة لتوطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات، وندرس إطلاق مبادرات جديدة لمساعدة المواطن على التحول إلى أفضل وأرخص وسيلة للطاقة والكل سيكون مستفيدًا.

قال الوزير، إننا منفتحون على دراسة البرامج والمبادرات التحفيزية ذات النتائج الواضحة والقابلة للقياس، وقد حققنا تقدمًا هائلاً في تطوير البنية التحتية، ويمكن إطلاق آفاق رحبة للنمو والتنمية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: إعلان حزمة شاملة من التسهيلات الضريبية للمواطنين والمستثمرين خلال ساعات
  • بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًا
  • جدل الصحف الورقية… والافتراضية
  • السعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد
  • السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً
  • ضمن المرحلة النهائية بمهرجان ولي العهد للهجن.. «صمت».. تسجل التوقيت الأفضل في «الجذاع»
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن
  • في مهرجان ولي العهد للهجن.. “صمت”.. التوقيت الأفضل في فئة” الجذاع”