مرحلة جديدة تبدأ، غداً، للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة، ترسم ملامح أولى خطواتهم نحو المستقبل والالتحاق بالكليات والمعاهد المتنوعة ضمن أعمال تنسيق الجامعات، الذى يبدأ رسمياً بانطلاق المرحلة الأولى.

ووجَّه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بإتاحة كافة المعلومات وتقديم كافة التيسيرات لمساعدة الطلاب على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكترونى، وتعريفهم بأماكن معامل الحاسب الآلى بجميع الجامعات الحكومية، طوال فترة التنسيق الإلكترونى.

وقال الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن هناك نحو 100 معمل، فى جميع الجامعات الحكومية، جاهزة لاستقبال الطلاب لمساعدتهم طوال فترة التنسيق، إضافة إلى مرشدين، لمساعدة طلاب المرحلة الأولى، بداية من اليوم الاثنين الموافق 12 أغسطس، لتسجيل رغباتهم. ا

لدكتور عادل عبدالغفار، متحدث وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن معامل الحاسب الآلى متوفرة فى الـ27 جامعة حكومية بمختلف أنحاء الجمهورية، ويُتاح للطلاب استخدامها، لتسجيل رغباتهم بشكل مجانى، لافتاً إلى أن هذه المعامل تفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرغبات

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد اعتبارا من اليوم الاثنين حتى منتصف ليل الخميس المقبل.

رابط التقديم للمدن الجامعة بجامعة جنوب الوادي 

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الطالب أو الطالبة يقوم  بتسجيل البيانات على الرابط التالي هنــا.

وأكد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة ستعلن عن المعايير التي من خلالها يتم قبول الطلاب الجدد في المدن الجامعية، ومنها معايير السن والمسافات وحسب والحالات الإنسانية وفق برنامج العدالة الاجتماعية.

خطوات التقديم للمدن الجامعة

وأوضح الدكتور عماد علي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي، والمشرف على التطبيق الإلكتروني «مدينة» ضرورة استيفاء طلب التسكين ببيانات دقيقة وعمل حساب على التطبيق قبل البدء في تسجيل البيانات، ثم الدخول لتسجيل البيانات من خلال الضغط على تسجيل الدخول.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل توقعات التنسيق بكلياتها
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين