(أ ش أ):

أكد نائب رئيس القطاع الميداني بمؤسسة "حياة كريمة" محمد بحيري، اليوم الأحد، أن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم وزيادة الوعي وما يتناسب مع رؤية مصر 2030، والعمل على عدة محاور أهمها تنمية الجانب التكنولوجي وتعريفهم على قيمة العمل الجماعي ومهارات القيادة واختيار المحتوى العلمي المناسب.

وقال "بحيري" - في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" - "إن مبادرة المعسكرات الشبابية ترتكز على عمل معايشة متكاملة للشباب لبيئة مختلفة تماما عن بيئتهم مع أشخاص جدد، مع مراعاة تنوع الأنشطة والمشاركة في فعاليات متنوعة تغطي جميع الجوانب سواء تكنولوجية أو مهارات القيادة وتعزيز الوعي بالعمل الجماعي الخدمة المجتمعية والقضايا الدولية والمحلية المعاصرة".

وأضاف، أن المعسكرات الشبابية التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة جاءت وفقا لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الشباب هم كلمة السر لعالم آمن ومستقر وأكثر سلاما، لافتا إلى أنه انطلاقا من هذه الرؤية عملنا على تنمية قدرات الشباب الذين أثبتوا أن التطوع يغير ويبني المستقبل فى مصر.

وأشار إلى أن ملف دعم الشباب من أهم الملفات التي تهتم به مؤسسة حياة كريمة بشكل واسع، موضحا أن هذا الملف مر بعدة مراحل سواء التحضير والتجهيز للمعسكر، والإقامة وتأهيل المدربين وتحسين محتواهم العلمي، مؤكدا أنه كان هناك نسبة إقبال عالية من الشباب الذين تمتعوا بقدر عال من الالتزام والوعي والتطوع والعمل المجتمعي وتم اختيار أفضل فئة منهم والاستمرار خلال الدفعات المقبلة.

كانت مؤسسة "حياة كريمة" أطلقت المعسكر الأول لعام 2024 تحت شعار "Agile youth" شعار مبادرة الشباب للأنشطة الصيفية في إطار التزام المؤسسة بتطوير المجتمع وإعداد الكوادر الشابة وتنفذاً للخطة الاستراتيجية من خلال إقامة الأنشطة المختلفة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حياة كريمة محمد بحيري الرئيس عبد الفتاح السيسي المعسكرات الشبابية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»، والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فب ظل استراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فب إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وألقى اللواء أركان حرب طارق محمد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية، كلمة أكّد خلالها، أنَّ البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

شارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد رُوعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التي تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التي تخص التحديات التي تواجه الدولة المصرية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى استفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتمّ توزيع الشهادات التقديرية والتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطني للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التي تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.




مقالات مشابهة

  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • "أومينفست" الراعي الرئيسي لفئة المدارس في "إنجاز عُمان"
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"