التقي اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، مع فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز مشاركة الاتحاد في كافة الفعاليات المختلفة.

ووجه اللواء شريف الماوردي، الدعوة لرئيس اتحاد الناشرين المصريين بالمشاركة في الجناح المصري بمعرض الصين الدولي للاستيراد ( CIIF ) بشنغهاي والمقرر انعقاده خلال الفترة من 5 – 10 نوفمبر 2024.

وذكر اللواء شريف الماوردي، أنه سيتم العمل على تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه الاتحاد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الهيئة تعمل علي تشجيع كافة الجهات لتيسير عملية تنظيم المعارض، خاصة القطاع الثقافي والإبداعي وبناء الانسان.

 معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIF)

يذكر أن معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIF)  حدث سنوي عالمي يقام في مدينة شنغهاي، ويُعد من أهم المنصات التجارية في العالم، إذ يهدف المعرض إلى تعزيز التجارة الدولية من خلال تقديم فرصة للشركات العالمية لعرض منتجاتها وخدماتها للسوق الصيني المتنامي.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الآلاف من العارضين والزوار من مختلف أنحاء العالم، ويشكل فرصة استراتيجية للشركات لتوسيع نشاطها التجاري وتعزيز وجودها في السوق الآسيوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس اتحاد الناشرين المصريين المعارض الثقافية

إقرأ أيضاً:

الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)

قال الإعلامي الصيني، نادر رونج، إن زيارة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي للصين كانت مهمة، مشيرا إلى أن الزيارة تم تغطيتها بصورة ضخمة من قبل وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في شهر مايو السابق، مشيرا إلى أن الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر.

وأوضح أن الصين تسعى لتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي، ومنتدي التعاون الصيني العربي كذلك.

وأشار إلى أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإن مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، ذاكرا أنه تم إنشاء الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

وتابع أن العلاقة بين الدولتين تبادلية، إذ توجد استثمارات للصين في مصر، مشيرا إلى أن الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مدبولي: نستهدف الإسراع بوتيرة معدلات توقيع العقود الخاصة بالمستحقين للتعويضات برأس الحكمة
  • راصد :   استبدال رئيس لجنة اقتراع لعدم امتثاله لتعليمات الهيئة الخاصة بالإجراءات
  • محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار
  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية