صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه في إطار الدعم المستمر لمستشفيات جامعه المنيا؛ للارتقاء بالخدمات المُقدمة للمواطنين، تم التعاقد مع هيئة الشراء الموحد على تجهيزات بقيمة 140 مليون جنيه لصالح المستشفيات الجامعية، سيصل منها خلال هذا الأسبوع تجهيزات بقيمة 50 مليون جنيه، والباقي خلال فترة قريبة مما يُمثل ذلك نقلة نوعية بتزويد المستشفيات بأجهزة طبية، فريدة من نوعها، تُقدم خدماتها لأول مرة على مستوى محافظة المنيا.

تزويد المستشفيات بجهاز الموجات الصوتية بالمنظار

أشار الدكتور عصام فرحات إلى أنه سيتم تزويد المستشفيات بجهاز الموجات الصوتية بالمنظار، والذي يُساعد في التشخيص المُبكر لأورام الجهاز الهضمي والبنكرياس، فضلًا عن الدعم بأحدث أجهزة الموجات الصوتيه على القلب، وأحدث أجهزة الكي الجراحي، وأيضًا اجهزة التنفس الصناعي، وصدمات القلب، ومونيترات العناية المركزة، والموجات الصوتيه على البطن، وآلات المنظار الجراحية للأطفال وجراحات القلب والصدر.

تطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية

أكد رئيس الجامعة، الحرص الشديد الذي تُوليه جامعة المنيا في تطوير مستشفياتها، للإسهام في أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين المترددين عليها، مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به مستشفيات الجامعة، وما حققته من إنجازات لقطاع عريض من المرضى خلال الفترات القليلة الماضية، بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية متميزة في كافة التخصصات ، منوهًا بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

تابع الدكتور عصام فرحات، أن مستشفيات جامعة المنيا، تلتزم بتقديم خدمات صحية مُتميزة، ومُتكاملة، وعالية الجودة للمجتمع المحلي والجامعي، بما يتفق مع رؤية الدولة المصرية في توفير مستوى راقِ يليق بالمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تتعاقد اجهزة طبية المستشفيات جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  

 

 

 

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء سير العمل بمستشفى القلب الجامعي لمتابعة سير العمل والوقوف على جودة وكفاءة الخدمات الطبية المُقدمة للمترددين على المستشفيات الجامعية، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة.

وشملت الجولة؛ المرور على أقسام الاستقبال العام والطوارئ، وجراحة القلب والصدر.

ورفقه خلال الجولة المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  والدكتور عصام عبدالله، مدير المستشفى وعدد من أعضاء الكادر الطبي، والإداري بالمستشفى.

 

واطمأن رئيس جامعة أسيوط، على الحالة الصحية للمرضى، موجهًا بمجموعة من الإجراءات الإضافية لتحسين الخدمة الطبية في إطار رفع الجودة المستمرة، كما اطمأن على تواجد الأطباء، والتمريض، والتزامهم بالمهام الموكلة إليهم، وتابع الانضباط الإداري داخل المستشفى.

 

 والتقى الدكتور المنشاوي، خلال جولته، بالعاملين بالمستشفى؛ وناقش الآلية التى يمكن من خلالها زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى؛ لاستقبال مزيد من الحالات، وإنهاء جميع العمليات الجراحية الطارئة، موجهًا بضرورة مضاعفة الجهد؛ لتقديم عناية طبية، وعلاجية متميزة وعاجلة لجميع المرضى، وخاصة الحالات الطارئة المترددة على المستشفى، والتى تتطلب عناية ومتابعة سريعة ومستمرة، مُثنيًا جهود جميع العاملين في المستشفى؛ لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمرضى والمترددين.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية؛ بمختلف تخصصاتها، وذلك من خلال؛ التزامها برفع كفاءة المنظومة الطبية، وتطبيق أقصى معايير الجودة فى تقديم الخدمات الطبية؛ مشيرًا أن مستشفى القلب الجامعي: تعد واحدة من الصروح الطبية الرائدة فى تخصص القلب، على مستوى الصعيد، والتي تخدم قطاع عريض من المرضى المصابين بأمراض القلب، والأوعية الدموية، فضلًا عن إجراء عمليات القلب بأنواعها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات في افتتاح “Tech Invest5”: مساندة تصديرية من "ايتيدا" للشركات المصرية بقيمة 90 مليون جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • مساندة تصديرية من ايتيدا للشركات بقيمة 90 مليون جنيه
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • المستشفيات الجامعية.. لابد من وقفة
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • بنك مصر يبيع أصولا عقارية بقيمة مليارى جنيه
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية