أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أهمية الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات كونهم قوة الأوطان وأملها في بناء غدٍ أفضل ومستقبل مشرق بطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وبسواعدهم.
ودعا العسومي - في بيان صدر اليوم بمناسبة اليوم العالمي للشباب - إلى ضرورة الاستثمار في طاقات الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وإعداد أجيال جديدة مؤهلة ولديها القدرة على الابتكار والإبداع والريادة وتولي المسؤولية، مؤكداً أنهم مقياس تقدم الأمم ومحرك أساسي لعجلة التقدم والبناء.

اليوم العالمي للشبابوعد رئيس البرلمان العربي، اليوم العالمي للشباب، فرصة كبيرة للاحتفاء بما قدمه الشباب في جميع المجالات محلياً وعالمياً.
أخبار متعلقة إحصائية صادمة.. 3500 طفل في غزة معرضون للموت بسبب الجوعبعد توقف 3 عقود.. إعادة رحلات القطار بين تونس والجزائروأشار إلى أن هذا اليوم يأتي لإبراز الجهود المبذولة من جانب حكومات الدول ومؤسساتها المعنية، للاهتمام بالشباب في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وتذليل جميع العقبات وتسخير الإمكانات كافة لخدمتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة رئيس البرلمان العربي البرلمان العربي اليوم العالمي للشباب الشباب فی

إقرأ أيضاً:

بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة

مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات الحلقة التدريبية القطرية عن الاقتصاد الأزرق ودوره في التنمية المستدامة، والتي تنظمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري، وذلك بفندق روزانا في ولاية بوشر بمحافظة مسقط.

وتناقش الحلقة التدريبية على مدى أسبوع عددا من المحاور العلمية مثل: مفهوم الاقتصاد الأزرق وتعريفه وأساسياته والتحول نحو الاقتصاد الأزرق وما يرتبط به من فرص وتحديات والابتكار والتكنولوجيا في خدمة الاقتصاد الأزرق، ودراسة الحالات والنماذج الناجحة للاقتصاد الأزرق على مستوى العالم، وتطبيق مفاهيم الاقتصاد الأزرق في مختلف القطاعات الاقتصادية، وقياس وتقييم الأثر الاقتصادي والبيئي للمشاريع والسياسات المتعلقة بالاقتصاد الأزرق.

وتهدف الحلقة التدريبية إلى توضيح كيفية تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق في الأعمال والمشاريع، وتعزيز الوعي بأهمية استخدام الموارد بشكل فعال ومستدام وفهم كيفية تحويل المشاكل البيئية إلى فرص اقتصادية.

ويشارك في الحلقة التدريبية عدد من موظفي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن المديريات العامة في المحافظات، ويحاضر في الحلقة الخبير الدولي الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز أحمد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء: أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده