تنتظر جماهير كرة القدم، الثلاثاء المقبل، بدء الموسم الجديد 2024 - 2025، الذي تعود فيه إثارة طالما رافقت المنافسات الكروية السعودية، بدءاً من مدينة أبها، وتحديداً في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، الذي سيحتضن أولى المسابقات المحلية المتمثلة في بطولة كأس السوبر السعودي خلال الفترة من 13 وحتى 17 أغسطس الجاري، بمشاركة أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بالمباراة الأولى من الدور نصف النهائي الثلاثاء، عند الساعة 7:15 مساء، التي تجمع الهلال بطل كأس الملك وبطل دوري المحترفين "دوري روشن 2023 - 2024"، مع الأهلي ثالث الدوري، فيما تلعب المباراة الثانية لحساب ذات الدور في يوم الأربعاء، عند الساعة 7:15 مساء، بين النصر وصيف كأس الملك ووصيف بطل دوري روشن 2023 - 2024، مع التعاون رابع الدوري، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء بين الفائزين من مباراتَي الدور نصف النهائي.

وتأتي المواجهة الأولى في هذه البطولة التي تجمع الهلال بالأهلي في وقت يعاني فيه الفريقان ظروف الغيابات في صفوفهما، ما يضع مدربيهما أمام تحديات يسعيان إلى حلّها قبيل المباراة المرتقبة، ففي الهلال يبحث مدربه البرتغالي خورخي خيسوس عن حلول لعدد من المشكلات، التي تأتي في مقدمتها مشكلة خط الدفاع، إذ من المؤكد غياب اللاعب علي البليهي، بالإضافة إلى اللاعب السنغالي خاليدو كوليبالي، بسبب الإيقاف نتيجة الطرد في المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر، في حين تشكل عدم جاهزية اللاعب البرازيلي مالكوم فيليب مشكلة أخرى تتطلب تعويضه ببديل مناسب وهو الأمر الصعب، نظير أهمية وجودة اللاعب العالية على مستوى الخطوط الأمامية للفريق.

في الجانب الآخر كانت الجماهير الأهلاوية تراهن على الاكتمال النسبي في صفوف فريقها، للظفر بنتيجة إيجابية في هذه المواجهة، إلا أن تعرض المهاجم فراس البريكان إلى إصابة عضلية مفاجئة قبيل ختام معسكر الفريق، زاد العبء على مدرب الفريق الألماني ماتياس يايسله، الذي كان يحاول تعويض لاعب الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمان الذي أعير إلى فنربخشة التركي، وبات الآن مجبراً على التعامل مع ضرورة تعويض لاعبين اثنين في خط المقدمة كان يعتمد عليهما بصفة أساسية الموسم الفائت.

وعلى صعيد المواجهة الثانية فليست الأوضاع لدى طرفيها أفضل حالاً من طرفي المواجهة الأولى، إذ لا تزال الشكوك تدور حول إمكانية مشاركة المهاجم البرازيلي في صفوف النصر أندرسون تاليسكا، بسبب إصابة تعرض لها في المعسكر الخارجي لفريقه في البرتغال وإسبانيا، ومثله زميله اللاعب سامي النجعي، وهما اللذان يسابقان الزمن عبر جلسات علاجية مكثفة ليمكن للنصر الاستفادة من خدماتهما في معترك منافسات السوبر، على عكس الحارس البرازيلي بينتو الذي استقطب مؤخراً، وتعرض هو الآخر لإصابة عضلية، إذ باتت مشاركته مع النصر في أبها ممكنة بعد أن سمح له الجهاز الطبي الانخراط في التدريبات الجماعية.

وفي المقابل تبدو ظروف التعاون قبل دخول هذه المواجهة أفضل حالاً من النصر، على صعيد صفوف الفريق المكتملة إلى حد كبير، باستثناء لاعب وسطه أحمد باحسين الذي أجرى عملية جراحية لتصحيح للأنف بعد إصابة اللاعب في معسكر فريقه الخارجي في سلوفينيا، التي لن تمنعه من المشاركة شريطة ارتداء قناع تثبيت الأنف بحسب توصيات الجهاز الطبي في التعاون، إلا أن المدرب الأرجنتيني رودولفو أروبارينا، يتجه إلى وضع باحسين في دكة البدلاء.

وعلى صعيد متصل، فقد كشف المركز الإعلامي للبطولة أمس، عن مواعيد المؤتمرات الصحفية لمدربي الأندية الأربعة المتنافسة في نصف نهائي المسابقة، إذ تقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال "البرتغالي خيسوس"، غداً الاثنين في تمام الثالثة والربع عصراً، وفي اليوم ذاته يعقد مدرب الأهلي "الألماني يايسله" مؤتمره الصحفي في تمام الرابعة عصرًا.

وسيشهد يوم الثلاثاء، انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب التعاون "الأرجنتيني أروابارينا" في الثالثة والربع عصراً، على أن يعقد مؤتمر مدرب النصر "البرتغالي لويس كاسترو" في الساعة الرابعة من نفس، اليوم.

الجدير بالذكر أن الفرق الأربعة تطمح في التتويج باللقب، مما يجعل المتابع على موعد مع الإثارة مبكراً، فالهلال يسعى لتسجيل انطلاقة مثالية لموسمه الجديد الذي يدخله بعد موسم فائت كان ناجحاً بجميع المقاييس، إذ توج فيه بالثلاثية المحلية "كأس الملك، ودوري روشن، وكأس السوبر 2023"، علاوةً على أنه الفريق الأكثر تتويجًا بلقب السوبر السعودي بواقع 4 ألقاب، كان آخرها الموسم الماضي بالفوز على الاتحاد في النهائي 4 - 1.

من جهته قدم النصر موسمًا كبيرًا في الموسم الماضي إلا أن التوفيق لم يكن حليفه، واكتفى فيه بتحقيق لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية"، ويأمل في هذا الموسم أن يبدأه بتحقيق لقب يمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل منافسات كبيرة منتظرة محليًا وقاريًا.

بدوره الأهلي الذي استطاع أن ينهي موسمه الفائت بحصوله على المركز الثالث على مستوى مسابقة الدوري خلف الهلال والنصر، ولكنه يبحث بجدية هذا العام عن افتتاحية مثالية لموسمه الجديد واستعادة لقب السوبر الغائب منذ 8 سنوات، حيث حقق اللقب مرة وحيدة عام 2016.

من جانبه يتطلع التعاون الذي حصل خلال الموسم الماضي على المركز الرابع ، إلى أن يواصل تألقه في الموسم الجديد بالتتويج بلقب كأس السوبر للمرة الثانية، إذ سبق له أن توج به عام 2019.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مدينة أبها أخبار السعودية بطولة كأس السوبر بطولة كأس السوبر السعودي کأس السوبر کأس الملک

إقرأ أيضاً:

الزمالك يبذل محاولة أخيره لضم رمضان صبحي قبل غلق القيد الإفريقى

يكثف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب جهوده فى بذل محاوله أخيره للحصول على خدمات اللاعب رمضان صبحى مهاجم بيراميدز سواء عن طريق الإعاره لمدة موسم واحد أو شرائه نهائيا بالتقسيط. 

الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي

وجرت خلال الساعات الماضيه إتصالات مع مسئولى بيراميدز للتفاوض بشأن اللاعب الذى ينتهى عقده مع ناديه ٢٠٢٧ إلا أن المقابل المالى المطلوب ويصل إلى ٦٠ مليون جنيه مازال عائقا فى إتمام الصفقه خصوصا بعد أن فوجئ مسئولو القلعه البيضاء بطلب بيراميدز الحصول على خدمات اللاعب أحمد سيد زيزو مقابل رمضان بالإضافة إلى مبلغ مالى وهو مارفضه الزمالك تماما إلا أن هناك عدد من الوسطاء ومحبى النادى يجرون محاوله مع ناصر الشماس مالك النادى لإقناعه باستعارة اللاعب لمدة موسم على أن يتم التفاوض معه لتقليل راتبه الذى يحصل عليه من بيراميدز فى ظل تعاقد مع صديق ايجولا الذى يلعب فى نفس مركزه. 

وعلمت الوفد من مصادرها أن رمضان صبحى يرغب فى ارتداء الفانله البيضاء خصوصا أنه ابتعد عن تدريبات فريقه كما أنه لم يتواجد فى نهائى كأس مصر بهدف الضغط على ناديه للموافقه على عرض الزمالك. 

ويسعى المجلس لإبرام هذه الصفقه السوبر قبل غلق القيد الإفريقى يوم ١٢ سبتمبر الحالى ليكون اللاعب مفاجأه فى السوبر أمام الأهلي يوم ٢٧ سبتمبر المقرر فى المملكه العربيه السعوديه. 

مقالات مشابهة

  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • حسن الراهب: لو كنت لاعب بالهلال للعبت في المنتخب .. فيديو
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف يكشف موقف النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف: دوري السوبر الإفريقي يعزز تطور الكرة الإفريقية ويحتاج تنسيقا مع الفيفا والاتحاد الأوروبي
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • عامر حسين يكشف موقفه من الاستمرار في لجنة المسابقات الموسم المقبل
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم
  • الزمالك يبذل محاولة أخيره لضم رمضان صبحي قبل غلق القيد الإفريقى