(CNN) -- قررت لاعبة الجمباز الأمريكية جوردن تشايلز الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي، من أجل "صحتها العقلية"، بعد تجريدها من الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024).

ونشرت جوردن تشايلز على خاصية "ستوري" في منصة إنستغرام رموز تعبيرية حزينة ورسالة تقول فيها إنها "ستزيل نفسها من منصات التواصل الاجتماعي من أجل صحتها العقلية".

كانت لاعبة الجمباز الأمريكية قد حصدت الميدالية في تمارين الأرضية الفردية بعد اعتراض من مدربيها للجنة التحكيم حول نتيجتها، رغم احتلالها المركز الخامس في المنافسات، وذلك على حساب منافستها الرومانية آنا باربوسو.

على أثر ذلك، تقدمت رومانيا بشكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضية لتفوز بالدعوى، إذ أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، الأحد، أن الميدالية البرونزية ستمنح لآنا باربوسو، لأن اعتراض مدربي جوردن تشايلز على النتيجة قد تم تقديمه بعد الموعد النهائي المحدد بدقيقة واحدة.

وبعد صدور الحكم، نشر زملاء جوردن تشايلز في الفريق، ومن بينهم سيمون بايلز، رسائل دعم على قصصهم الخاصة على منصة إنستغرام أيضًا.

قالت سيمون بايلز: "أرسل لك الكثير من الحب، عليك جوردن تشايلز رفع رأسك عاليًا يا بطلة الأولمبياد، نحن نحبك!"

فيما قالت لاعبة الجمباز الأمريكية سونيزا لي: "غير مقبول (ماحدث) على الإطلاق، هذا أمر فظيع وأنا حزينة من أجل جوردن تشايلز، ستكونين دائماً بطلة أوليمبية".

بينما قالت لاعبة الجمباز الأمريكية جيد كاري: "معك طوال الطريق جوردن تشايلز، أنت بطلة أوليمبية إلى الأبد ولديك الكثير لتفتخري به".

في هذه الأثناء، قال رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو في بيان نشره على منصة فيسبوك: "لقد تحققت العدالة!"، حيث "تمكنا من الحصول أمام المحكمة الرياضية على الميدالية البرونزية التي فازت بها آنا باربوسو بجدارة".

أمريكاالألعاب الأولمبيةنشر الأحد، 11 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أن حكومته أعدت مشروع قانون يمنع المراهقين دون 14 عاما أو حتى دون 16 عاما من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ألبانيزي إنه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ اعتبارا من العام الحالي، مشددا على أنه يفضل أن يرى الأطفال يمضون وقتهم "في الملاعب" بدلا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "آفة" للأطفال، أكد ألبانيزي أن مشروع القانون الفدرالي الذي يأمل إقراره سينص على حد أدنى لسن الاتصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عاما.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إجراء اختبار للتحقق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.

وقال "أريد أن أرى الأطفال بعيدا عن شاشاتهم و(بدلا عن ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي أحواض السباحة وملاعب التنس".

وأضاف في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين لأننا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع".

وعندما سُئل مرارا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيا أن يكون الحد الأدنى للسن 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي
  • صاحبة برونزية البارالمبياد تطلق زغرودة على الهواء: "ربنا عوضني وجبر بخاطري"
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024