تسدل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات القليلة المقبلة، الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2024 من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية من الناجحين في الدور الأول، إذ من المقرر أن يعلنها «الأعلى للجامعات» مساء الاثنين، على أن تبدأ الجامعات فتح باب التقدم رسميًا عبر الموقع الإلكتروني للالتحاق.

الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2024

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه من المقرر الكشف عن الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2024 للشهادات المصرية،  موضحة أنّ الحدود للقطاع الخاص تختلف عن بعض الجامعات الأهلية، وذلك وفقًا لقواعد وقرارات الأعلى للجامعات في هذا الشان.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أنّ هناك إجراءات كثيرة جرى الانتهاء منها من قبل الجامعات، استعدادًا لأعمال قبول الطلاب خلال الأيّام القليلة المقبلة، وفقًا للقرارات والقواعد التي أقرها المجلس في هذا الشان، مشيرًا إلى أنّ الجامعات دشنت عدد من البرامج الجديدة لاستقبال الطلاب الجدد تتماشى مع متطلبات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات 2024 الجامعات الخاصة و الجامعات الأهلية تنسيق الجامعات الخاصة

إقرأ أيضاً:

الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات

أعلن االدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن أعمال القبول بمختلف الجامعات الخاصة مستمرة حتى 3 أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن هناك أماكن شاغرة في مختلف الكليات بالقطاع الطبي أو الهندسي والقطاع النظري، منوهاً إلى أن التقديم متاح لطلاب الثانوية العامة عبر المواقع الرسمية للجامعات.

تنسيق الجامعات الخاصة لهذا العام

وأوضح أمين المجلس الأعلى  للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لا توجد أي قرارات خاصة بتخفيض الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية عن التي جرى الإعلان عنها،  موضحاً أن أعمال التقديم مستمرة وأن هناك إقبالا من الطلاب والطالبات على الكليات التي يحتاجها سوق العمل إقليمياً ودولياً.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وأشار إلى أن الدراسة ستنظم في الجامعات الخاصة يوم 28 سبتمبر الجاري وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي وأنه لا توجد أي قرارات بتعديل الخريطة والجدول الدراسي في الجامعات.

 

مقالات مشابهة

  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • إعلان عن بيع مدرسة بتلاميذها يثير الجدل في المغرب.. ما الحقيقة؟