الرؤية- سعيد الهنداسي

نظمت جامعة صحار ممثلة في التوجيه المهني وخدمات الخريجين حفل ختام برنامج التبادل الطلابي للتدريب لـطلبة من المؤسسات التعليمية المشاركين ضمن البرنامج.

وتضمن برنامج الختام  كلمة  مريم الشبلية رئيسة التوجيه المهني وخدمات الخريجين أكدت من الخاطر خلالها على أهمية مثل هذه البرامج التي تساهم في التبادل المعرفي بين طلبة الجامعات العربية وتتيح لهم فرص تنمية مهاراتهم ومعارفهم في مجالات التخصص وغيرها من المجالات الأخرى.

وتعرف الطلبة على ثقافة سلطنة عمان وتاريخها الزاخر، علاوة على العديد من الزيارات للمرافق السياحية والمعالم المختلفة في ولاية صحار وغيرها من الولايات الأخرى. كما أثنت الشبلية على الطلبة المشاركين على التزامهم واحترامهم للأنظمة المعمول بها في الجامعة والسلطنة بشكل عام.

وشهد البرنامج تقديم كلمة الطلبة المشاركين قدمتها الطالبة ميس خريسات من الجامعة الأردنية نيابة عن المشاركين  حيث قالت: "نرحب بكم في الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي العربي للعام 2024". واضافت  الخريسات أن جامعة صحار جمعتنا من بلدان عربية مختلفة، ونحن نخطو من هنا آخذين معنا ما تعلمناه من هذه المؤسسة العريقة. خلال فترة التدريب في جامعة صحار، نتشرف بالجهود التي لا نهاية لها والتي حصلنا عليها، فقد كنتم خير مصدر للعلم.

وتضمن حفل الختام عرضا مرئيا لكل مجموعة استعرضت من خلاله ملخص لأهم محطاتهم خلال البرنامج من زيارات ميدانية للمؤسسات وزيارات سياحية وثقافية.

وفي ختام البرنامج تم تكريم طلبة المؤسسات التعليمية في الوطن العربي المشاركين في البرنامج.

يُشار إلى أن البرنامج انطلق خلال شهر يوليو الماضي بالتعاون بين جامعة صحار والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي واستضافت الجامعة عدد من الطلبة العرب من جامعات فلسطين وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جامعة صحار

إقرأ أيضاً:

كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 

تقدم جامعة أسيوط خلال العام الدراسي الجامعي 2024|2025 مجموعة مميزة من البرامج الدراسية، المُبتكرة والمتطورة التى تلبي احتياجات سوق العمل المتجددة.

وتقدم كلية الحاسبات والمعلومات؛ برنامج نظم المعلومات الحيوية"، والذي يهدف إلى؛ تنمية مهارات الطلاب في مجال البرمجة، مع التركيز على المقررات الدراسية التي تخدم العمل في مجالات؛ العلوم، والطب البشري، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والصيدلة؛ حيث يجمع البرنامج بين دراسة علوم الحاسب، وعلم الأحياء، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة  تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة الكلية، ومنسق البرنامج، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ويقبل البرنامج الطلاب المقبولين بالكلية؛ عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة من الحاصلين على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها؛ العلوم، والرياضيات.

ومدة الدراسة في البرنامج:(144) ساعة معتمدة، على مدار (4) سنوات دراسية.

ويتضمن البرنامج تعليم الدارس كيفية استخدام الحاسب، والتقنيات الحديثة في تحليل المعلومات الحيوية "البيولوجية"، وإكساب الطالب مهارات معرفية، وتحليلية، وتطبيقية متفردة في تصميم النظم الطبية، وتحليل البيانات الحيوية، وتعزيز التقنيات الجديدة؛ لتحسين الرعاية الصحية.

ويؤهل البرنامج الخريجين للعمل فى مجالات عدة منها؛  المستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، والمؤسسات العلمية، ومراكز البحوث، وشركات الأدوية، وشركات التكنولوجيا الطبية، وشركات التأمين الصحي، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في برنامج التبادل الطلابي مع نظيرتها مايكل الأول برومانيا
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين