أعربت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية عن عميق استيائها ورفضها للتصرف الدبلوماسي الذي أقدمت عليه الحكومة المصرية من خلال استقبالها بشكل رسمي لأجسام موازية لا تحظى بأي اعتراف دولي.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، إنه رغم أن هذه الخطوة ليست ذات أي أثر واقعي، إلا أنها خروجا عن وحدة الموقف الدولي الرافض لعودة البلاد إلى حالة الانقسام والاحتراب، كما أنها تتنافى بوضوح مع الدور المصري والعربي والإقليمي المنتظر في دعم وحدة ليبيا واستقرارها، وتحصينها من محاولات التشويش والتقسيم.

وأكد البيان أن حكومة الوحدة الوطنية منذ بداية عملها سعت جاهدة إلى تجاوز حالة الاستقطاب الدولي، والتعاون بتوازن مع جميع الدول ذات الصلة بالملف الليبي، وخاصة مع جمهورية مصر.

وأشار بيان الوزارة إلى إحراز حكومة الوحدة الوطنية تقدما إيجابيا في هذا الملف، وهو إنجاز يعتز به الشعب الليبي الذي لن يقبل بالعودة مرة أخرى إلى زمن الحكومات الموازية والمحاور الإقليمية والدولية التي أدت بليبيا بأن كانت ساحة خلفية لمعارك وحروب ذات بعد دولي وإقليمي.

وجددت وزارة الخارجية تأكيدها على أن احترام سيادة الدول وحسن الجوار، ودعم وحدتها ومؤسساتها الشرعية هي مبادئ ثابتة لبناء علاقات وطيدة بين الدول والحكومات.

وحذرت الوزارة بشدة بأن مثل هذه الإجراءات الأحادية لا تخدم إلا العودة إلى التوتر والاستقطاب والاحتراب المحلي الإقليمي، وحمَّلت الحكومة المصرية المسؤولية الأخلاقية والسياسية.

آخر تحديث: 11 أغسطس 2024 - 17:54

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة المصرية حكومة الوحدة الوطنية مصر وزارة الخارجية الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

وحدة منية سمنود تستقبل سيارة الماموجرام للكشف أورام الثدي في الدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل صحة الدقهلية وصول سيارة الماموجرام المتنقلة  للكشف المبكر عن أورام الثدى لقرية منية سمنود التابعة لمركز أجا وذلك ابتداءً من اليوم 9/9 ولمدة 13 يومًا.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن السيارة  مزودة بأحدث أجهزة السونار مع ووجود طاقم أطباء على أعلى مستوى لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة.


كما أوضح مدكور  أنه تم التواصل مع الادارة العامة للاشعة من خلال مديرية الشئون الصحية ممثلة فى الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتورة هبة الشريف مدير عام إدارة الطب العلاجى لدعم الدقهلية بأجهزة أشعة حديثة.

وفي سياق ذلك أعرب وكيل الوزارة  نيابة عن مديرية الشئون الصحية بالدقهلية وإدارة  الأشعة عن شكره وعمق تقديره إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والدكتور محمد فوزي مساعد الوزير لشئون الأشعة والدكتورمحمد حسانى مساعد الوزير لمشروعات ومبادرات الصحة العامة.

صحة الدقهلية 1000363594 1000361892 1000363592

مقالات مشابهة

  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • حكومة الوحدة تبحث صرف المنح بداية الأسبوع المقبل
  • وحدة منية سمنود تستقبل سيارة الماموجرام للكشف أورام الثدي في الدقهلية
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط     
  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • إعلام إسرائيلي: أسرة المحتجزة القتيلة كارمل جات ترفض استقبال نتنياهو للعزاء
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة