قامت المؤسسة العامة للري ممثلة بفريق المؤسسة بمنطقة مكة المكرمة بفتح بوابات سد وادي رابغ؛ لتصريف 15 مليون م3 من المياه، لمدة 30 يومًا، بمعدل تصريف 6 أمتار مكعبة بالثانية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن المؤسسة العامة للري قامت بفتح بوابات سد وادي رابغ؛ بهدف تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار على مجرى الوادي، حسب الخطط التشغيلية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من إمارة المنطقة وإدارة الدفاع المدني.


من جانبه، أشار مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس ردة بن عبادل القارزي، أن لجنة فتح بوابات سد وادي رابغ المكونة من عدة جهات حكومية، باشرت أعمال المسح وتمشيط الوادي؛ للتأكد من عدم وجود أي عوائق أو تعدٍّ يغير مجرى الماء؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات، داعيًا المواطنين والمقيمين للابتعاد عن مجرى الوادي، والتقيد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.
يشار إلى أن سد وادي رابغ، هو سد خرساني، افتتح عام 1430هـ، ويبلغ طوله 380 م، وبارتفاع 80.5 م، في حين تبلغ طاقته الاستيعابية 220،250،000 م3.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات المزارع احتياج الجهات الرسمية ارتفاع احتياجات الدفاع المدنى المؤسسة العامة المؤسسة العامة للري

إقرأ أيضاً:

قبول 64855 متدربًا ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالفصل الدراسي الأول

بلغ عدد المقبولين بالفصل الأول من العام الجاري في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية، التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، “64.855” متدربًا ومتدربة.
وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن المؤسسة تعمل على تنفيذ خطط للتوسع في القبول بالمنشآت التدريبية بشكل سنوي، وزيادة الطاقة الاستيعابية في قبول خريجي الثانوية العامة؛ إذ تم تشغيل 4 كليات تقنية جديدة هي: “الكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك، والكلية التقنية للبنات في شرورة، والكلية التقنية للبنات في أملج، والكلية التقنية للبنين في الخرمة”.
وأشار الزنيدي إلى أن عدد المتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد حاليًا يبلغ “209.442” متدربًا ومتدربة، فيما نفذت المنشآت التدريبية برامج لتهيئة المستجدين منهم؛ وذلك بهدف مساعدتهم على التكيف مع البيئة التدريبية الجديدة، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم كمتدربين ومتدربات، والتعريف باللوائح والأنظمة المتبعة في الكليات والمعاهد، إضافة إلى تكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل التقني والمهني، والمسارات المهنية المستقبلية بعد التخرج.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أقرت نظام الفصلين؛ إذ عملت على إجراءات التحول للتدريب بنظام الفصلين لضمان انطلاقة سلسة وميسرة للتدريب، تضمنت تحديث الأدلة واللوائح والأطر والخطط التدريبية للتخصصات كافة، وعكسها على الأنظمة التدريبية المستخدمة في المنشآت.

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • «الإسكان» تعلن طرح محلات تجارية وأراضٍ للبيع في مدينتي بدر والعاشر من رمضان
  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • سعود أمبوسعيدي: فتح 4 بوابات رئيسية للجماهير وإضافة مخرج جديد لضمان سلاسة الخروج بعد المباراة
  • جانب من الجهود المتواصلة لمعالجة وإصلاح أضرار العدوان بمحافظة حماة على طريق مصياف – وادي العيون
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • قبول 64 ألف متدرب في الكليات التقنية والمعاهد
  • قبول 64855 متدربًا ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالفصل الدراسي الأول
  • قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي