تحذيرات عدة وجَّهتها هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، من سقوط الأمطار والعواصف الترابية هذه الفترة على وجه التحديد، كان آخرها ما شهدته منطقة شرق العوينات في الوادي الجديد، والتي أثرت على مستوى الرؤية، وفقًا لما أشار إليه محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«الوطن».

أحوال الطقس في الوادي الجديد

شهدت بعض المناطق من منطقة الصحراء الغربية التابعة لمحافظة الوادي الجديد، رمالا مثارة انخفضت معها الرؤية الأفقية بشكل كبير، والذي جاء متوافقًا مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى جانب استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية على مناطق من جنوب مصر وفقًا لـ«القياتي».

يكون مصاحبًا لسقوط الأمطار الرعدية هواء سريع رطب، وبسبب الطبيعة الجغرافية لهذه المناطق، يؤدي إلى إثارة قوية للرمال والأتربة: «تم التنبيه على المحافظة للتنسيق الكامل معها، قبل حدوث ذلك، وذلك يأتي إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على نحو 10 أيام».

رفع درجة الاستعداد القصوى

أعلنت محافظة الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية بها، واتخاذ كل الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة، وحذرت إدارة المرور قائدي السيارات وطالبتهم بتوخي الحذر، خاصة المسافرين على الطرق السريعة، وفقًا لصفحة المحافظة الرسمية على فيسبوك.

سقوط أمطار على منطقة العوينات

يذكر أن منطقة العوينات قد شهدت على مدار الأيام الماضية سقوط أمطار شديدة  وصلت إلى حد السيول على معظم القرى، وسط تكاثر للسحب على المناطق الجنوبية للمحافظة، والتي وثقتها عدسة إحدى الكاميرات لتشير إلى سوء الأحوال الجوية على تلك المنطقة على وجه التحديد.

أمطار سقطت على منطقة شرق العوينات التابعة للوادي الجديد، والتي حدثت قبل ذلك، ليكون ذلك دليلًا على سوء الأحوال الجوية على تلك المنطقة الموجودة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة ترابية الوادي الجديد شرق العوينات الوادی الجدید سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/ 2025، ومتابعة سير العمل بمشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، ومشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور.

متابعة سير العمل بمشروعات الخطة

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديّة والتعاون الدولي، حرص الوزارة على متابعة سير العمل بمشروعات الخطة على مستوى المحافظات، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة حوكمة الإنفاق الاستثماري وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية

وتطرق اللقاء إلى بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، حيث تمت الإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب استغلال للوحدات السكنية بالمدينة وتعظيم الاستفادة منها بما يتسق وطبيعة البيئة ويسهم في تحسين الخصائص السكانية للمجتمع .

تنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط بضرورة العمل على التنسيق لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع، الذي يسهم في إعادة توزيع الكثافة السكانية لتخفيف الضغط السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا، وتكوين سلسلة من القرى النموذجية القادرة على معالجة المشكلات السابقة واستثمار الموارد الحالية.

افتتاح مجمع الخدمات الحكومية المتكامل

وفيما يتعلق بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، والمقرر افتتاحه قريبًا، أكدت المشاط حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي على التعاون والتكامل بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية فيما يخص المشروع، مشيرة إلى العمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بمجمع المصالح الحكومية في ضوء التوجيهات الصادرة بحوكمة الإنفاق الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • قرى منكوبة في فكيك و السلطات توصل المساعدات عبر هيليكوبتر (صور)
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الرابطة الطبية الشرق أوسطية تكشف تفاصيل ظهور حمى الوادي في كاليفورنيا
  • الرابطة الطبية الأوروبية تكشف أعراض وأسباب ظهور مرض حمى الوادي في كاليفورنيا
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • القاهرة 34 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بدرجات الحرارة والظواهر الجوية
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة