الجديد برس:
2024-09-10@14:03:16 GMT

هجوم مسلح يستهدف مستشفى عدن التخصصي

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

هجوم مسلح يستهدف مستشفى عدن التخصصي

الجديد برس| عدن|

تعرض أحد مستشفيات مدينة عدن، جنوبي اليمن، لهجوم مسلح يوم الأحد، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في المدينة التي تسيطر عليها الفصائل الموالية للإمارات.

وذكرت مصادر محلية في المحافظة، أن مسلحاً ينتمي إلى إحدى هذه الفصائل، ويدعى عبدالحميد الهندي، اقتحم مستشفى عدن التخصصي، وهدد المرضى وطاقم المستشفى، قبل أن يعتدي على الإعلامي أحمد صالح ربيع، نائب مدير البرامج في إذاعة “هنا عدن”.

وفي تعليقه على الحادثة، أوضح ربيع أنه تمكن من تفادي وقوع جريمة قتل، مشيراً إلى أن المعتدي كان مسلحاً.

وطالب ربيع الجهات الأمنية بفتح تحقيق في الحادثة والرجوع إلى تسجيلات كاميرات المستشفى التي وثقت الهجوم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446

الثورة/ حسن حمود

نظم مستشفى الروضة للأمومة والطفولة فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام الهجري 1446، بحضور مدير عام مكتب الصحة بامانة العاصمة صنعاء الدكتور مطهر المروني.

وخلال الفعالية التي حضرها كبار شخصيات وأعيان مديرية بني الحارث ألقى عضو رابطة علماء اليمن كلمة أشار فيها إلى أن الله سبحانه تعالى ذكر في كتابه الحكيم أنه بعث النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم رحمة للعالمين، وهذه الصفة العالمية يجسدها الكادر الطبي برحمتهم وتعاونهم أثناء معالجة المواطنين ويبذلون جهود كبير  غير عادية لتخفيف آلام وأوجاع المرضى ومعالجتهم رغم شحة الامكانيات والقدرات بسبب استمرار الحصار والعدوان الامريكي السعودي على بلادنا.

وأكد العلامة الخولاي أهمية تجسيد قيم واخلاق خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم في كافة تعاملاتنا اليومية وخصوصا أثناء ممارسة الطب التي تمثل قيم الرحمة والشفقة والأمانة والاخلاص والدقة.. فالاطباء اليوم عليهم مسؤولية كبيرة امام الله سبحانه وتعالى وأمام رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبها ألقت مدير عام مستشفى الروضة الدكتورة سكينة الكبسي كلمة ترحيبية رحبت خلالها بضيوف المولد النبوي.. مشيدة بأداء الكادر الطبي والفني والاداري العاملين في المستشفى الذين بجهودهم ومثابرتهم خلال الفترة الماضية تمكن المستشفى من استمرار تقديم خدماته الطبية بكل طاقته ووفق امكاناته المتاحة.. منوهة الى ان احياء هذه المناسبة العظيمة يجدد المسلمون حبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مستشفى فلسطين الدكتوره ندى صالح الوجمان والدكتورة علاء شرف الدين والدكتوره زينب المؤيد نائب مدير عام مستشفى فلسطين والدكتور رشاد الجماعي مدير مكتب الصحه بالمديرية فقرات شعرية وانشادية.. كما قام مدير عام مكتب الصحة بامانة العاصمة الدكتور مطهر المروني نيابه عن موظفي مستشفى الروضه إلى جانب المدير الفني للمستشفى الاستاذ أسامة علوان والاستاذه تهاني حميد  محاسن مدير الموارد البشريه بالمستشفى  بتكريم الدكتوره سكينه علي الكبسي مدير عام المستشفى والاستاذ عبدالكريم الحائر نائب مدير عام المستشفى تقديرا لجهودهما المتميزه في قيادة وادارة المستشفى وتسليمهما دروع الشكر والعرفان.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446
  • هجوم مسلح يستهدف مسؤول أمني بارز في شبوة
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • هجوم أوكراني يستهدف مستودعاً للذخيرة في روسيا