صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@14:04:02 GMT

دراج فريق الإمارات بطل سباق «كلاسيكا»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
إسبانيا (وام)

أخبار ذات صلة ضربة خطيرة في الرأس تطرد دراج هولندا! لافريسن يقبَّل «المضمار» بعد «الهاتريك»


حقق مارك هيرشي دراج فريق الإمارات، انتصاره الرابع هذا الموسم، والذي جاء في سباق «كلاسيكا سان سباستيان» في إسبانيا ليتوج بلقب السباق.
وتفوق الدراج السويسري البالغ 25 عاماً على بطل العالم السابق جوليان ألفيليبي دراج فريق «سودال كويكستيب»، في انطلاقة ثنائية نحو خط النهاية، متقدماً على لينرت فان إيتفيلت دراج فريق «لوتو داستني».


وخلال السباق قام الدراج بافيل سيفاكوف بخطوة جريئة بمفرده عندما تبقى 40 كيلومتراً على النهاية، قبل أن يتم اللحاق به، مما مهد الطريق للهجوم على صعود بيلوتيجي قبل 7 كيلومترات من النهاية.
وتقدم جوليان ألفيليبي إلى المقدمة مع هيرشي الذي لاحقه حتى خط النهاية، حيث قاد ألفيليبي الانطلاقة، وكان توقيت هيرشي مثالياً ليتجاوز الدراج الفرنسي بنجاح.
وأعرب هيرشي في تصريح له، عن سعادته بما حققه من انتصار رغم صعوبة المنافسة، مؤكداً رغبته في الاستمرار على هذا المستوى خلال المنافسات المقبلة، والتي يتصدرها بطولة العالم في سويسرا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدراجات الهوائية الدراجات فريق الإمارات للدراجات إسبانيا

إقرأ أيضاً:

بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته

حالة من الصدمة سيطرت على محبي وأصدقاء الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد رحيله عن عالمنا خلال الساعات الماضية، تاركا إبداعات كثيرة في الفن التشكيلي، استطاع خلالها الاستحواذ على محبة الجماهير بفنه الذي أحدث نقلة عصرية في تصميمات أغلفة الكتب وغيرها.

أخر ما كتبه حلمي التوني 

قبل أسابيع من وفاته، استعرض الفنان حلمي التوني عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي لوحة فنية من حضارة مملكة «كوش» الأسرة 25، قائلا: «بداية النهاية.. لوحة من حضارة مملكة «كوش» الأسرة 25.. لاحظ الفرق الهائل بين هذه اللوحة الكيكة وروائع مصر قبلها».

وفاة حلمي التوني 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني، فيما عبر الكثيرون عن مدى حزنهم برحليه الذي اعتبره بعضهم خسارة كبيرة للفن التشكيلي: «رحيلك صدمة كبيرة، فقدنا فنان لا يتكرر وإنسان جميل لا تغيب الابتسامة عن وجهه».

رحلة حلمي التوني مع الفن التشكيلي 

مئات اللوحات الفنية قدمها الفنان التشكيلي حلمي التوني، وصمم نحو 4 آلاف غلاف كتاب، وقدم بورتريهات أيقونية للمرأة في لوحاته وأعماله على مدار أكثر من نصف قرن.

كان حلمي التوني متخصصًا في التصوير الزيتي والتصميم، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة، في تخصص ديكور مسرحي عام 1958، ودرس فنون الزخرفة والديكور، وتولي عدة مناصب.

درس  حلمي التوني فنون الزخرفة والديكور، كما أنه عمل في مجلة «دار الهلال» مشرفًا فنيًا على المجلات، بالإضافة إلى عمله مخرجًا فنيًا للعديد من دور النشر، فضلا عن كونه رسامًا ومصممًا جرافيكيًا.

جوائز حصل عليها «التوني» 

حصل «التوني» على عدة جوائز في مسيرته الفنية، عن لوحاته في صالون القاهرة، ومعرض القطن، كما أنه حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى، والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.

مقالات مشابهة

  • في رحلة استغرقت 7 أشهر..دراج مغربي يصل إلى الصين قادما من الدار البيضاء
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: بايدن يشعر أنه وصل إلى خط النهاية مع نتنياهو
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"