أنهى فريق آرسنال استعداداته الودية لموسم 2024/25 بفوز مميز على نظيره أولمبيك ليون في مباراة أقيمت عصر يوم الأحد.

آرسنال ينتصر على ليون في آخر استعداداته لبداية الدوري الإنجليزي

جرت المباراة على ملعب "الإمارات" ضمن بطولة كأس الإمارات الودية، حيث تمكن آرسنال من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0.

سجل آرسنال هدفه الأول في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول بواسطة اللاعب ويليام ساليبا.

ملخص ما قدمه محمد صلاح في مباراة ليفربول وإشبيلية الودية عاجل.. نص اعترافات أحمد فتوح أمام النيابة العامة بعد واقعة دهس أمين شرطة

أضاف جابرييل دوس سانتوس الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 27 من نفس الشوط.

بهذا الفوز، يختتم آرسنال استعداداته الودية بنجاح قبل أن يبدأ مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يواجه فريق ولفرهامبتون يوم السبت المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارسنال ليون أولمبيك ليون الدوري الانجليزي

إقرأ أيضاً:

تقرير أمني بريطاني ينتصر لـ نزاهة الشرطة ضد اتهامات سوناك وبرافيرمان

منح تقرير صادر عن مفتشية شرطة العاهل البريطاني وخدمات الإطفاء والإنقاذ الشرطة شهادة جديدة بشأن نزاهتها في التعامل مع المظاهرات الداعمة لفلسطين بعد اتهامات لها بالتحيز.

وتعرض رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك ووزيرة داخليته سويلا برافيرمان لانتقادات في تقرير رسمي لانتقادهما بشكل خاطئ تعامل شرطة العاصمة مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

وقالت مفتشية الشرطة الرسمية، في تقرير نقلته صحيفة "الغارديان" اليوم، وترجمته "عربي21": إن الهجمات من كبار السياسيين قد تخاطر بإلحاق الضرر بوجهات نظر الجمهور حول حياد الشرطة، وبالتالي الثقة في إنفاذ القانون.

وكان التقرير قد أمرت به برافيرمان عندما كانت وزيرًا للداخلية، في وقت كانت فيه الحكومة المحافظة تتهم الشرطة بالتحيز ضد اليمين والتهاون مع أولئك الذين يدعمون القضايا اليسارية.

وجاءت هذه التوصية بنتائج عكسية وانتهى الأمر بتقرير مفتشية الشرطة إلى انتقاد وزيرة الداخلية السابقة، وسوف يُنظر إليه على أنه انتصار للشرطة ضد الحكومة المحافظة السابقة، التي كانت العلاقات معها متوترة.

ويركز جزء رئيسي من تقرير المفتشية على الأيام التي سبقت عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة ليوم الهدنة في نوفمبر 2023، فقد أدان المحافظون مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في اليوم السابق ليوم الهدنة وكان من المتوقع حدوث احتجاجات مضادة من اليمين المتطرف.

قبل أيام من عطلة نهاية الأسبوع المتوترة بالفعل، اتهمت برافيرمان الشرطة في مقال صحفي باعتماد المعايير المزدوجة، وأنها كانت أكثر صرامة مع المتظاهرين اليمينيين مقارنة بمن يدعمون القضايا اليسارية.

اعتبر قادة شرطة العاصمة تعليقات وزيرة الداخلية سامة، وتساعد في تحريض العداء ضد الضباط الذين يواجهون هجمات لفظية وجسدية من أقصى اليمين. تم فصل برافيرمان لاحقًا، جزئيًا بسبب اندفاعها.

كما انتقد سوناك شرطة العاصمة بعد منع ناشط بارز، جدعون فالتر، من السير في مسيرة أخرى مؤيدة للفلسطينيين. في وقت لاحق، ظهرت لقطات إخبارية تلفزيونية أظهرت أن تصرفات الشرطة كانت معقولة.

إقرأ أيضا: سوناك يطلب محاسبة مفوض شرطة لندن لرفضه حظر مظاهرة مؤيدي فلسطين

ويقول التقرير: إن الانتقادات قبل الأحداث الرئيسية يجب أن تكون خاصة: "يجب على كبار السياسيين توخي الحذر الشديد للتأكد من أنهم يمتلكون الحقائق الكاملة قبل الإدلاء بتصريحات عامة يمكن أن يكون لها تأثير ضار على التصور العام لنزاهة الشرطة.

وفي قسم آخر، يقول التقرير: "في جميع الظروف، باستثناء الظروف الأكثر تطرفًا وغرابة، يجب على أعضاء البرلمان والمستشارين أن يكونوا حريصين جدًا على عدم انتقاد أي قرارات علنًا أو التدخل فيها أو محاولة التأثير عليها بأي شكل من الأشكال قبل تنفيذ الشرطة لها. كانت أمثلة على مثل هذه الإجراءات من قبل أعضاء البرلمان واضحة قبل الاحتجاجات المخطط لها في يوم الذكرى 2023".

يقدم التقرير 22 توصية، بما في ذلك تعريف أكثر وضوحًا للاستقلال التشغيلي لقادة الشرطة، وأدوارهم وأدوار مفوضي الشرطة والجريمة المنتخبين.

https://www.theguardian.com/uk-news/article/2024/sep/10/sunak-braverman-metropolitan-police-palestine-demos-report 

مقالات مشابهة

  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • تقرير أمني بريطاني ينتصر لـ نزاهة الشرطة ضد اتهامات سوناك وبرافيرمان
  • إصابة أوديجارد تقلب ترتيبات آرسنال
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • أغلى وأشهر سيارات نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز
  • تشكيل الزمالك أمام الشرطة العراقي في المباراة الودية