بوابة الفجر:
2024-09-10@14:02:43 GMT

رفع جلسة محاكمة عصام صاصا للحكم (صور)

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قامت هيئة محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، باتخاذ قرار  رفع ثاني جلسات محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، لإصدار الحكم.

قال محمد حمودة، محامي مطرب المهرجانات عصام صاصا، أثناء مرافعته أمام محكمة الجيزة في واقعة اتهام الأخير بدهس سائق على الطريق الدائري، أن موكله سلم نفسه للسلطات في الامارات بإرادته ولم يقبض عليه".

وبدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، جلسة محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات لاتهامه بدهس شخص بسيارته أعلى الطريق الدائري بالطالبية وتعاطي المواد المخدرة، بعدما تحفظت أجهزة الأمن عليه أمس، بعد وصوله إلى مطار القاهرة.

وصل، منذ قليل مطرب المهرجانات عصام صاصا لمحكمة جنايات جنوب القاهرة بزينهم، لنظر ثاني جلسات قضية حادث الطريق الدائري وتعاطي المواد المخدرة.


وتحفظت أجهزة الأمن على عصام صاصا مطرب المهرجانات، امس السبت، بعد وصوله إلى مطار القاهرة، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتسبب في مصرع موظف، أعلى الطريق الدائري، تحت تأثير المخدر.

واصطحبت قوة أمنية بمديرية أمن الجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، من قسم شرطة الطالبية، إلى محكمة جنوب الجيزة؛ لعرضه على نيابة جنوب الجيزة؛ لإعلانه بأمر الإحالة ثم إعادته للقسم.

 

تعاطي عصام صاصا للمخدرات


وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بعصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش، وأيضا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين..

 

اعترافات مطرب المهرجانات

واعترف مطرب المهرجانات، خلال التحقيقات، بدهس شاب والتسبب في وفاته أعلي الطريق الدائري، أنه أثناء سيره بالسيارة الخاصة به تفاجئ بوجود شاب أمام سيارته يحاول مرور الطريق وقام بدهسه دون قصد.

 

وافاد مطرب المهرجانات، أنه حاول إسعاف الشاب الذي صدمه بسيارته ودفعته السيارة أمامها عدة أمتار ولكن دون جدوى ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.
 

إجراء تحليل مخدرات

وقررت النيابة عرض المتهم عصام صاصا على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة من دمائه وإجراء تحليل مخدرات لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه ومدى تيقظه وقت الحادث.

 

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بكفالة 30 ألف جنيه، بعد صدمه شخص والتسبب في مصرعه أعلى دائري في الطالبية.

 

كما قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة انتداب لجنة فنية من مهندسي الإدارة العامة للمرور بالجيزة لفحص سيارة مطرب المهرجانات عصام صاصا عقب دهسه شاب أعلى الطريق الدائري، والتسبب في وفاته.

إحالة المطرب عصام صاصا للجنايات


وقرَّرت النيابة العامة، إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته للمحاكمة الجنائية.

 

وتضمن أمر إحالة المطرب عصام صاصا، في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة ان نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، تتهم المطرب عصام طه طلعت الشهير بـ عصام صاصا، 24 عاما طالب ومطرب، بأنه في يوم 6 مايو الماضي بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة؛ أحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر وجوهر الامفيتامين المخدر وجوهر الحشيش المخدر وجوهر الترامادول المخدر، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

كما قاد السيارة رقم س ي ر 1438 وهو تحت تأثير المخدر وتسبب خطأ في قتل المجني عليه أحمد مفتاح محروس وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطيه لجوهر المخدر فاصطدم بالمجني عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


وبناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة بالمواد التي يعاقب عليها قانون هيئة الدواء، وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981، أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمحاكمته طبقا لمواد الاتهام، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: على الطریق الدائری مطرب المهرجانات محکمة جنایات جنوب الجیزة والتسبب فی عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل

كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، عن أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، بدأت حملة دبلوماسية في الأسابيع الأخيرة، للضغط على جنوب أفريقيا، لعدم المضي قدما في القضية أمام محكمة العدل الدولية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح الموقع، أن المسؤولين الإسرائيليين يريدون من أعضاء الكونجرس، أن يوضحوا لجنوب أفريقيا، أن الاستمرار في متابعة هذه القضية سيكون له عواقب.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • حجز محاكمة متهم في "أحداث إمبابة" للحكم بجلسة 14 أكتوبر
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»