صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@13:59:32 GMT

«الحصيلة الأسوأ» لألمانيا منذ 32 عاماً!

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT


باريس (د ب أ)

 

أخبار ذات صلة على خطى الرجال.. سيدات أميركا للسلة من «ذهب» «كو» يترشح لرئاسة «اللجنة الدولية» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

أنهت ألمانيا منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بـ12 ميدالية ذهبية، و33 ميدالية في المجمل في المركز العاشر، وهو ما يعد أسوأ حصيلة لها منذ إعادة توحيد البلاد عام 1990، ورغم فوز ألمانيا بميداليتين ذهبيتين أكثر من حصيلتها في الذهب في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، تعد حصيلة 33 ميدالية أقل بأربع ميداليات من مشاركتها في ألعاب اليابان وأدنى مستوى للتوقعات.


كما يعد احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو، حينما أنهت ألمانيا الأولمبياد في المركز التاسع، وفي دورات 2008 و2012 و2016، كانت ألمانيا دائماً من البلاد الست الأولى في الترتيب العام للميداليات.
ولخص يورج بوجنر، المدير الرياضي للاتحاد الألماني لألعاب القوى، المشكلة في كلمة واحدة، حينما قال: «نحن نكتب جداول بيانات، بينما يتدرب الآخرون، هذا لا يمكن أن يكون صحيحاً.
وكانت الرياضة الأنجح لألمانيا في باريس هي الفروسية، حيث حصلت ألمانيا على خمس ميداليات منها أربع ذهبية، وكذلك التجديف، حيث حصلت على ست ميداليات منها ذهبيتان.
وجاء أداء الرياضيين الألمان أفضل في رياضات مثل ألعاب القوى والسباحة، لكن قلة الميداليات في رياضات أخرى، مثل المبارزة والمصارعة والرماية كان مفاجأة.
كما جاءت نتائج الاتحاد الألماني للدراجات أقل من التوقعات بعد تحقيقه ميداليتين فقط.
وفي أول مشاركة لها بعد إعادة توحيد البلاد في برشلونة عام 1992، فازت ألمانيا بـ33 ميدالية ذهبية و82 ميدالية في المجمل.
وقال توماس فايكرت، رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، في تصريحات لقناة «زد دي إف»: «هناك حاجة لاتخاذ القرار على عدة مستويات، نحتاج مدربين أكثر ورواتب أفضل لهم، حاولت دعم تلك الخطوة لعدة سنوات، لكن جهودي لم تكلل بالنجاح».
وتخطط ألمانيا لاستضافة أولمبياد صيف عام 2040. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية

حصد البطل الأولمبي محمد المنياوي، ابن محافظة الغربية، الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 لرفع الأثقال البارالمبي، وذلك بعد فوره على البطل الصيني في المحاولات الثالثة والتي استطاع خلالها رفع ثقل قدره 201 كيلوجرام، محققًا المركز الأول.

قال هشام المنياوي، عم البطل الأولمبي محمد المنياوي، إن ابن شقيقه يقيم في قرية شوبر، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا، وعمره 25 عاما، وبدأ ممارسة رفع الأثقال في 2019 وذلك بأحد الأندية الصغيرة في طنطا.

تاريخ البطل الأولمبي 

وأوضح عم البطل الأولمبي محمد المنياوي، أن أول بطولة شارك فيها البطل الأولمبي محمد المنياوي، كانت بطولة الجمهورية عام 2020 وحصد فيها المركز السادس، وكان وزن 150 كليو جرام، وعقب ذلك شارك في العديد من البطولات آخرها بطولة دبي العام الماضي والذي حصد فيها الميدالية الذهبية أيضًا.

وأضاف أن محمد تخرج من معهد خدمة اجتماعية كفر الشيخ، وكان يعمل مع خاله في مصنع كراسي بمدينة طنطا، ولديه شقيق واحد، وأنه يقيم مع أسرته وعائلته في قرية شوبر مركز طنطا، لافتًا إلى أن أول مدرب يتولى تدريبه في رياضة رفع الأثقال البارالمبي هو الكابتن محمد العمدة.

فرحة أهل القرية 

وعبر عن فرحته وأسرة اللاعب وأهل القرية بما حققه إبن شقيقه البطل الأولمبي محمد المنياوي، وحصد الميدالية الذهبية  بعد الفوزعلى البطل الأولمبي الصيني، مشيرًا إلى أن القرية بالكامل كانت تتابع المباراة، وانطلقت الزغاريد والفرحة عقب تتويج المنياوي بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 لرفع الأثقال البارالمبي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»