الوطن |متابعات

استعرضت المؤسسة الوطنية للنفط نشاطها لعام 2024، حيث تم مناقشة مستهدفات شركة زلاّف ليبيا وبرامجها لعام 2025.

وأكد الاجتماع على المشاريع المستهدفة لزيادة الإنتاج، حيث تتوقع الشركة أن يصل إنتاجها إلى 15 ألف برميل يومياً بنهاية العام الحالي، كما تم بحث معدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب خلال السنوات العشر القادمة.

كما شهد الاجتماع حضور مديرين من الإدارات الفنية بالمؤسسة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة إدارة الشركة، وممثلين عن شركات الجوف وتقنية ليبيا والوطنية للحفر والوطنية للإنشاءات.

الوسوم#مشاريع 15 ألف برميل إنتاج المؤسسة الوطنية للنفط زلاف ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مشاريع 15 ألف برميل إنتاج المؤسسة الوطنية للنفط زلاف ليبيا

إقرأ أيضاً:

العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا

أعلنت وزارة النفط العراقية، خطة لزيادة إنتاجها من الخام إلى 6 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2028، ضمن مشروع أكبر لرفع الإيرادات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن باسم محمد خضير وكيل وزير النفط، قوله إن "الوزارة لديها خطة طموحة في دعم وصيانة الإنتاج لتأمين الكميات المطلوبة للتصدير".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرةlist 2 of 2رويترز: تحالف أوبك بلس يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفطend of list

وأضاف أن الوزارة تسعى  للوصول إلى 6 ملايين برميل يوميًا خلال عام 2028، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من كمية الغاز المطلوبة للطاقة والاستخدامات الصناعية.

والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بمتوسط إنتاج يومي، يبلغ 4.6 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، بعيدا عن اتفاقيات خفض الإنتاج.

ويحاول العراق، تعظيم إيراداته المالية من خلال زيادة كميات إنتاج النفط والغاز الطبيعي المصاحب، في وقت بلغ مجمل دخل النفط في 2023 نحو 97.6 مليار دولار، بحسب بيانات وزارة النفط.

وقبل نحو أسبوع، قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن بغداد تعتزم عرض 10 مناطق للتنقيب عن الغاز على شركات أميركية.

وفي جولة عطاءات أجريت في مايو/أيار الماضي وشملت 29 مشروعا للنفط والغاز، فازت شركات صينية بـ10 من حقول ورُقع استكشاف النفط والغاز المطروحة.

والخميس الماضي قالت وزارة النفط العراقية إن العراق خفض صادراته النفطية إلى 3.3 ملايين برميل يوميا بدءًا من 27 أغسطس/آب الماضي.

وأضافت أن هذا التخفيض سيستمر خلال الأشهر القادمة لضمان أن يكون الإنتاج ضمن الحصة التي حددها تحالف أوبك بلس وكذلك تعويض الكميات الإضافية التي تم إنتاجها خلال الأشهر السابقة.

وبلغ متوسط صادرات العراق من النفط الخام 3.48 ملايين برميل يوميا في يوليو/تموز و3.41 ملايين برميل يوميا في يونيو/حزيران الماضيين.

وفي أغسطس/آب الماضي، نقلت رويترز أن العراق يعتزم خفض إنتاجه النفطي إلى ما بين 3.85 ملايين و3.9 ملايين برميل يوميا في سبتمبر/أيلول الحالي.

مقالات مشابهة

  • وزارة النفط: مشروع الحفر البحري يتماشى مع خطتنا لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل نفط يوميا
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • الوطنية للنفط تُؤكد استمرار تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028