الأسبوع:
2024-09-10@13:59:29 GMT

محافظ الدقهلية: إنشاء صندوق لتلقى شكاوى المستثمرين

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

محافظ الدقهلية: إنشاء صندوق لتلقى شكاوى المستثمرين

التقي اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، بمستثمري المنطقة الصناعية بجمصة لبحث ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجههم وتذليل العقبات التي تواجه عمليات الإنتاج من داخل مقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، و عصام حجاج مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والمهندس فتوح علام وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس شريف حجازي مدير عام شركة غاز مصر.

وأكد المحافظ، على أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعة في مصر وأمر بحل مشاكل كافة المصنعين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية وتذليل المعوقات، مُشيرًا إلي أن دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري لأن سر تقدم الدول الكبري هو الصناعة التي تعمل علي خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.

وقال محافظ الدقهلية: " لن ينهض الاقتصاد الوطني إلا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلي دولة منتجة مصدره"، مُؤكدًا علي ضرورة استغلال الموارد البشرية في تطوير عملية الصناعة لزيادة معدل الإنتاج والقضاء علي البطالة، مشيرًا إلي أن مصر تتميز بموردها البشري الذي يتميز أيضًا بكون أكبر نسبة منه من الشباب.

وأضاف المحافظ " إن الدولة تراهن علي المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل علي توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات "، وتابع: " أتينا من أجل أن نعمر ونشجع المستثمرين علي التصنيع ونذلل كافة المعوقات التي تواجههم من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية ".

كما أكد محافظ الدقهلية، أنه يقف علي مسافة واحدة من جميع المستثمرين ودعمي الكامل لهم لتصبح الدقهليه من كبري المحافظات الصناعية، مشيرًا إلي أن الدقهلية محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريبًا ستكون من كبري المحافظات الصناعية.

وأوضح اللواء " مرزوق " بأن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي الفريد حيث تقع علي الطريق الساحلي وتقع بالقرب من ثلاث موانئ تجارية هما ميناء ( دمياط - بورسعيد - الإسكندرية) مما يسهل عملية نقل البضائع من وإلي المصانع، وأضاف: سنعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية ( وزارة الصناعة - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز.. .. .. وغيرها ).

ووجه " مرزوق " بإنتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلو جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، علي أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي بحد أقصى 6 أعضاء يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كافة الصناعات في مجلس الإدارة.

وأمر المحافظ، رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بإنشاء صندوق لتلقي شكاوي المستثمرين بمقر جهاز المنطقه الصناعيه وحلها فوراً من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، كما أمر المحافظ، رئيس المنطقة الصناعية بسرعة حصر كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية، مشيرًا إلي أننا سنعمل علي حل مشاكل كافة المصانع المتعثرة والمتوقفة.

وتابع محافظ الدقهلية قائلًا:" أريد أن تتحول المنطقة الصناعية بجمصة إلي خلية إنتاج تنتج كافة الصناعات وتكون الأولي في التصدير "، مشيرًا إلي أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العاملة ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمار أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية المنطقة الصناعية بجمصة المنطقة الصناعیة بجمصة الجهاز التنفیذی محافظ الدقهلیة مع کافة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)

أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، جولة مفاجئة علي عدد من المخابز البلديه بمدينة المنصورة وقراها حيث شملت تفقد المخابز ( بمنطقة مبارك بالمنصوره - قرية برق العز - قرية ميت علي ) للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين بالإضافة إلي تفقد مستشفى بني عبيد التخصصي ومستشفي دكرنس  للتأكد من تقديم الخدمات الطبية  للمواطنين وسير العمل داخل المستشفيات.

كما تفقد المحافظ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة بني عبيد للتأكد من انتظام العمل بملف التصالح، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها ومنها نقص الأدوية بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين بالدقهليه، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

وقال "مرزوق": “الا يلزمه العيش ينزل ياخده”، وشدد علي عدم صرف الخبز الا لمستحقيه وبحد أقصي بطاقتين للفرد الواحد منعا للاتجار برغيف الخبز وعدم حدوث تكدس أمام المخابز.

ووجه " المحافظ " لرئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان لعدد من المخابز لعدم التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية المطلوب توافرها برغيف الخبز.

وأوضح  " مرزوق " بأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرور المفاجئ علي المخابز يوميًا كل في نطاقه للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات الفنيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

وأمر " المحافظ " بحسن استقبال المرضي وذويهم وتقديم الخدمة الطبية لهم علي أكمل وجه بداية من دخلوهم إلى الاستقبال وحتي إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية لهم والقضاء علي قوائم الإنتظار.
وصرح اللواء " مرزوق " بأنه قريبًا سيتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات الصحه والتأمين الصحي بعد شكوي عدد من المرضي والمواطنين من نقص بعض الأدوية، مشيرًا إلي أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحه يبذل قصارى جهده من أجل توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج إليها مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة المصرية تسابق الزمن وتبذل قصاري جهدها لتوفير كافة الخدمات لمواطنيها رغم التحديات الاقتصاديه العالميه التي تواجهها دول العالم ومنها مصر، مشيرًا إلي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص علي توفير حياه كريمه للمواطن المصري.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة القطاعات الخدمية المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

جولة المحافظ 1000361999 1000361996 1000361990 1000361993 1000362038 1000361987 1000361981 1000362014 1000362017 1000362005

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلما مساعدا
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم مساعد ضمن مسابقة ال 30 الف معلم المرحلة الثانية
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه