سرايا - أعلن حزب الله مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، وقالت مصادر إسرائيلية إن إحدى القذائف أصابت منزلا وتسببت أخرى في اندلاع حريق.

وذكر الحزب أن مقاتليه استهدفوا بالأسلحة المناسبة وبالصواريخ محيط موقع بركة ريشا وتجمعا لجنود إسرائيليين في موقع الراهب ومحيط ثكنة ميتات.

كما قصف مقاتلو الحزب بقذائف المدفعية موقع المرج الإسرائيلي، وهاجموا بمسيرة انقضاضية التجهيزات التجسسية في موقع المالكية، مما أدى إلى تدميرها.



وأكد حزب الله تحقيق إصابات مباشرة في هجماته.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية باندلاع حريق جنوب مدينة كريات شمونة بسبب سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة منزل في بلدة نطوعا على الحدود مع لبنان إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدتي عيترون وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

وكان حزب الله قد هاجم -أمس السبت- 10 أهداف إسرائيلية في الجليل ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة.

وأفادت سلطة الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلية باندلاع حرائق في 5 مواقع متفرقة بالجليل الأعلى والجولان جراء إطلاق حزب الله الصواريخ والمسيرات واعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية عددا منها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة

الجديد برس:

شن حزب الله اللبناني، يوم الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض “الزاعورة”، مؤكدةً أن الهجوم استهدف منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله أن الهجوم حقق إصابات مباشرة في مرابض “الزاعورة” في الجولان السوري المحتل، وأوقع ضباط وجنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

كذلك، أكد حزب الله على أن هذه العملية تأتي دعماً لغزة ومقاومتها الباسلة، ورداً على ‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدة خربة سلم.

كذلك، استهدف مقاتلو حزب الله موقع “السماقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق الأحد، استهدف ‏حزب الله ‏تجمعاً لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في “مرتفع أبو دجاج”، بقذائف المدفعية، وحقق إصابةً مباشرةً.

كما شن حزب الله هجوماً جوياً، بسرب من المسيرات الانقضاضية، على موقع رأس الناقورة البحري، ‏مستهدفاً أماكن تموضع ضباطه وجنوده، وقصف ‏مستوطنتي “شامير”، و”كريات شمونة” بصليات مكثفة من الصواريخ، بعد أن سبق واستهدف الأخيرة، بصلية من صواريخ الفلق، في ردٍ على المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال في قرية فرون، جنوبي لبنان، مساء السبت.

إضافةً إلى استهدافه التجهيزات التجسسية ‏في كل من موقع “المالكية” بمسيرات انقضاضية، وموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة المناسبة، معلناً تحقيقها إصابةً مباشرةً في كلا الموقعين العسكريين.

وأقرت وسائل إعلام إسرائيلية، بانفجار عدد من الطائرات المسيّرة في منطقة “الزاعورة” في الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كفربلوم وكفاريوفال وكريات شمونة ودان عامير وشئار ياشوف وسده نحميا وبيت هيلل ومعيان باروخ”، شمالي فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • مقتل 16 شخصا على الأقلّ في غارات إسرائيلية في سوريا
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل