لجريدة عمان:
2024-09-10@14:03:16 GMT

الانتهاء من تطوير مشروع عين الثوارة بولاية نخل

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

الانتهاء من تطوير مشروع عين الثوارة بولاية نخل

أنهت شركة نخل الأهلية للاستثمار من تطوير مشروع عين الثوارة بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة والذي يعد أحد المشروعات التنموية التي ينفذها مكتب محافظ جنوب الباطنة وبإشراف بلدية جنوب الباطنة، حيث بلغت القيمة الإنشائية لتطوير المشروع 250 ألف ريال عُماني.

ويأتي تطوير "عين الثوارة" بولاية نخل بهدف تعزيز السياحة في سلطنة عُمان، من خلال توفير مرافق حديثة وتحسين البنية الأساسية، ما يسهم في تطوير منظومة العمل السياحي والاقتصادي في محافظة جنوب الباطنة بشكل عام وولاية نخل بشكل خاص.

وقال سيف بن سليمان الحضرمي، الرئيس التنفيذي لشركة نخل الأهلية للاستثمار: يأتي تطوير موقع عين الثوارة الطبيعي إلى وجهة سياحية متكاملة للإسهام في تعزيز تجربة الزوار ما يجعل من المنطقة محطة جذب سياحي.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن المشروع تضمن تنفيذ عدد من المرافق، منها تطوير منطقة العين، وإنشاء مقاهٍ ومظلات ومنطقة للجلوس والاستجمام، حيث تم تبليط الأرضية بالصخور المحلية محمية بسياج من الحبال ومحاطة بأشجار "الكيذا"، بالإضافة إلى تخصيص منطقة ألعاب تضم مرافق ترفيهية للأطفال ومنطقة تعليمية تهدف إلى تعريف الزوار بالنباتات المحلية والحرف التقليدية العُمانية، ومنطقة الأكشاك لتقديم الأطعمة الخفيفة والمشروبات، وتخصيص موقع لاستضافة الفعاليات السياحية والثقافية التي تعزز من جذب الزوار، كما تم توسعة مواقف السيارات.

وأوضح أن المشروع سيسهم في تعزيز النشاط السياحي للمنطقة وزيادة تدفق السياح وتحسين الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية في المحافظة، مشيرًا إلى أن المشروع سيوجِد عددًا من فرص العمل، إلى جانب فرص استثمارية متعددة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالولاية.

جدير بالذكر أن شركة نخل الأهلية للاستثمار قد استثمرت عددًا من المشروعات في ولاية نخل، من ضمنها قلعة نخل وسوق نخل وتعمل على إيجاد خارطة سياحية في الولاية من خلال استثمار المقومات السياحية بها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي نفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزرًا (شملت 42 مجزرًا حكوميًا - تطوير ورفع كفاءة، ومجزر لوجستي بمحافظة دمياط).

كما تطرق اللقاء إلى المحافظات التي تسلمت المجازر المطورة والجديدة وعددها حتى الآن 13 مجزرًا في نطاق 8 محافظات وهي (البحر الأحمر - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الإسماعيلية - أسيوط - المنوفية - القليوبية)، كما تم الإشارة إلى وجود 13 مجزرًا تم الانتهاء منها وجارٍ استلامها من الجهاز المركزي للتعمير.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة من الوزارة تضم ممثلين من الوزارات والجهات المعنية بملف المجازر للمرور الميداني على المجازر التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع القومي ومراجعة الاشتراطات الخاصة بها والمواصفات البيئية والإنشائية المتفق عليها تمهيدًا لتسليم المجازر إلى المحافظات.

وأشارت منال عوض، إلى أن الدولة حريصة على الاستغلال الأمثل لكل المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها أو إنشاءها من جديد والاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير المجازر ضمن المرحلة الأولى بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع منها زيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كل المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة فيما يخص نواتج الذبح في إطار تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ جنوب الباطنة يتفقد عددًا من المشاريع في وادي المعاول والعوابي
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة