أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنه يأمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| الخارجية الألمانية: المنطقة بحاجة ماسة لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، عن وزير الدفاع يوآف جالانت، أن إيران وحزب الله يهددون بإيذاء إسرائيل بطرق لم يفعلوها في الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد،: إننا لا نقبل قتل المدنيين الباحثين عن مأوى في غزة والتقارير الواردة من القطاع "فظيعة".

وأضافت الخارجية الألمانية، أن الهجمات المتكررة للجيش الإسرائيلي على المدارس في قطاع غزة يجب أن تتوقف، ويتم التحقيق فيها بشكل عاجل.

وتابعت الخارجية الألمانية، أن المنطقة بحاجة ماسة إلى إتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين في ضوء المقترح الأمريكي المصري القطري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البث الإسرائيلية الخارجية الالمانية القاهرة الإخبارية الدفاع الاسرائيلي هيئة البث الإسرائيلي جيش الاسرائيلي هيئة البث الإسرائيلية يواف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلى وزارة الخارجية الالمانية وزير الدفاع يوآف جالانت الخارجیة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة

تتزايد الشكوك بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب المستمرة في قطاع غزة، والتي دخلت عامها الأول. تأتي هذه الشكوك في ظل تعقيدات سياسية وأمنية بين إسرائيل وحركة حماس، مما يعوق جهود الوساطة لإنهاء الحرب، التي تسببت في أزمة إنسانية خطيرة في القطاع.

ووفقًا لتقرير للقناة 12 الإسرائيلية، أبلغ أحد كبار أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي أقارب الرهائن المحتجزين لدى حماس منذ السابع من أكتوبر، بأن "التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أمر غير مرجح في المستقبل القريب". وأكد المفاوض أن الاتفاق قد لا يحدث حتى في المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن إنهاء الحرب هو الخيار الوحيد المتاح، وهو أمر ترفضه إسرائيل قبل تحقيق "أهدافها".

وحث المفاوض أسر الرهائن على مواصلة الضغط لحشد الرأي العام لإنهاء الحرب. وفي واشنطن، أكدت مصادر أميركية أن البيت الأبيض يعيد تقييم استراتيجيته بشأن إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، وسط تصلب مواقف كلا الطرفين في المفاوضات.

ووفقًا لموقع "أكسيوس"، يناقش كبار مساعدي الرئيس جو بايدن جدوى تقديم اقتراح جديد، رغم شكوكهم في فعاليته. وأشار مستشارو بايدن إلى أن "المقترح الجديد لن يؤدي إلى أي تقدم في الوقت الحالي".

في وقت سابق، أشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى احتمال تقديم اقتراح محدث خلال الأيام المقبلة، لكن مسؤولين أميركيين آخرين أكدوا أن هذه الخطوة ليست وشيكة. أحد المسؤولين وصف الوضع بأنه "صعب"، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض يشعر بالحزن والإحباط، وأنه لا يزال يعمل، لكنه لن يقدم أي حلول قريبة، معترفين بأنهم في موقف معقد.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • عاجل - "بوريل" من معبر رفح: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام