قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، إن كندا خصصت شهر يوليو للاحتفال بالتراث المصري ولأول مرة يتم تدشين مهرجان للأطفال في شهر التراث المصري وأنها كانت ضيف شرف المهرجان، مشددة على أنها شاركت في المهرجان بورش للأطفال لتعريفهم عن التاريخ الفرعوني والإسلامي.

جميع الأطفال يتحدثون اللغة العربية بطلاقة

وأوضحت «عزت»، خلال لقاء في برنامج «السفيرة عزيزة»، عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الأموال التي نحملها عليها رسومات لتاريخ مصر الإسلامي والفرعوني، وهذه الورش يتابعها جمهور من أهالي الأطفال وأن الأطفال جميعهم من أصول مصرية، وأنها فوجئت بأن جميع الأطفال يتحدثون اللغة العربية بطلاقة، مشيدة بأن أهالي الأطفال مهتمين بتعليم الأطفال لغتهم الأم.

الأطفال أظهروا حبهم لدولتهم الأم مصر

وأعربت عن فخرها، لأن الأطفال أظهروا حبهم لدولتهم الأم مصر، وأجروا العديد من الاستعرضات المميزة عن الحضارة المصرية وسط حالة من البهجة تجاة جميع الحضور، موضحة أنها قبل زيارة أي بلد تجري مباحثات عن حضارة هذه البلد ونوع تفكيرهم ومن خلال هذا تحدد نوع الورش الذي ستقدمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندا الأطفال السفيرة عزيزة الحضارة المصرية

إقرأ أيضاً:

الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير 32 جهاز أشعة بمختلف أنواعها، وتوزيعها على المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار التحسين المستمر وتحقيق الجودة ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري.

علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يتم حصر احتياجات أجهزة الأشعة بمختلف أنواعها داخل أقسام الأشعة بجميع المستشفيات بصفة دورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها، لافتاً إلى صرف 19 جهاز موجات فوق صوتية، و4 أجهزة أشعة سينية C-ARM والتي تستخدم في العمليات الجراحية.

وأضاف الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه تم توفير جهازين تحميض ديجيتال CR، و3 أجهزة أشعة عادية X-RAY، وجهاز أشعة محمول portable flat panel، بجانب صرف 242 من مستلزمات الأشعة من أفلام وأحماض، لافتاً إلى توزيع أجهزة الأشعة على مستشفيات وزارة الصحة، لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى المرور على أقسام الأشعة بـ11 مستشفى ومركز أشعة بمحافظات البحيرة، والمنوفية، والغربية، وذلك ضمن المرور الدوري لمراقبة الجودة وللوقوف على مدى الجاهزية الطبية للمنشأة وإعطاء التوصيات اللازمة لتلافي أي ملاحظات للارتقاء بجودة العمل بها، لافتاً أنه تم ترخيص 112 منشأة طبية تحوز أجهزة أشعة، منهم 60 منشأة حكومية، و52 منشأة طبية غير حكومية.

وقال الدكتور محمد فوزي، مستشار الوزير للأشعة، إنه تم توفير 3 وحدات متنقلة للأشعة المقطعية خلال الشهر نفسه، الأولى بمستشفى رأس غارب التخصصي بمحافظة البحر الأحمر والثانية بشارع الصحة بالعلمين للاصطفاف بمحافظة مطروح، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لصيف 2024، لافتاً إلى أن الوحدة الثالثة تم إطلاقها لتجوب مستشفيات «الزيتون التخصصي، والقاهرة الفاطمية، وبدر الجامعي، والشيخ زايد ال نهيان، ومستشفى النفسية بالعباسية» بمحافظة القاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل