الثورة نت/
كشف طبيب أمريكي عاد مؤخراً من غزة عن تفاصيل المجازر البشعة التي يرتكبها جيش العدو الصهيوني ضد الأهالي لاسيما الأطفال في القطاع .
ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم عن الطبيب قوله: “إن الأطفال يُحرقون أحياء بفعل حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من عشرة شهور في قطاع غزة”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنا وإصابة 91,702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب

تحدث طبيب القلب أولغا بوكيريا عن ما يميز الأشخاص الذين يمكن تصنيفهم على أنهم الأكثر صحة، مشيرًا في تسمية عادات هؤلاء الأشخاص إلى أن أحدهم يتناول وجبة الإفطار بانتظام.

 

ولكي تعتبر صحيًا للغاية، من المهم أيضًا تناول وجبة الإفطار كل صباح - فهي طريقة مثبتة للحفاظ على جودة حياة عالية، وقال طبيب العلوم الطبية: " تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يعيشون لفترة أطول ويمرضون بشكل أقل".

 

بالإضافة إلى تناول وجبة الإفطار كل صباح، فإن عادات الأشخاص الأكثر صحة تشمل التخطيط لوجباتهم، وهو ما تؤكده الملاحظة الإحصائية أيضًا.

 

قالت أولغا بوكيريا: "الأشخاص الذين يخططون لوجباتهم يتمتعون بصحة أفضل لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك".

 

ولاحظ الطبيب أن الأشخاص الذين يتبعون هذه العادة يختارون الأطعمة بعناية أكبر ويفضلون في كثير من الأحيان الأطعمة المناسبة، وشدد الخبير على أنه خلال وجبات الإفطار والغداء والعشاء المدروسة، يتم تزويد جسم الإنسان بمزيد من العناصر الغذائية المفيدة - البروتين والفيتامينات والمعادن. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التخطيط لنظامك الغذائي مسبقًا يصبح نوعًا من الوقاية من تناول وجبات خفيفة غير صحية خلال اليوم، وهذا بدوره يحمي من تطور السمنة ومقاومة الأنسولين والسكري.

 

إحدى العادات الأخرى للأشخاص الأكثر صحة، وفقًا لأولغا بوكيريا، هي رفض استخدام الأدوات بشكل متكرر. 

 

وأوضح الطبيب أن ذلك يقلل من مقدار الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، مما يؤثر سلباً على حالة العينين والدماغ والجهاز العصبي للإنسان وبشكل عام، فإن الأشخاص الذين يمكنهم الانفصال عن أجهزتهم ولا يشعرون بالاعتماد عليها، يتمتعون بحماية أفضل من التوتر، الذي له تأثير مدمر على العديد من جوانب الصحة، حسبما ذكر طبيب القلب.

مقالات مشابهة

  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • 3 مجازر خلال يوم واحد في قطاع غزة
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب