نظمت جامعة صحار ممثلة في التوجيه المهني وخدمات الخريجين برنامج التبادل الطلابي للتدريب لـطلبة المؤسسات التعليمية المشاركين ضمن البرنامج.

وقالت مريم الشبلية رئيسة التوجيه المهني وخدمات الخريجين: إن مثل البرامج تشكل أهمية كبيرة وتسهم في التبادل المعرفي بين طلبة الجامعات العربية وتتيح لهم فرص تنمية مهاراتهم ومعارفهم في مجالات التخصص وغيرها من المجالات الأخرى كما تعرف الطلبة على ثقافة سلطنة عمان وتاريخها الزاخر علاوة على العديد من الزيارات للمرافق السياحية والمعالم المختلفة في ولاية صحار وغيرها من الولايات الأخرى.

تضمن البرنامج كلمة للمشاركات قدمتها نيابة عنهم الطالبة ميس خريسات من الجامعة الأردنية قالت فيها: إن المشترك بين الطلبة المشاركين هو وجود الدعم من الكادر والبيئة الأكاديمية المتميزة فشكرا لجامعة صحار على دعمها المتواصل وتفانيها في تقديم تجربة تعليمية قيمة وجمعتنا من بلدان عربية مختلفة ونحن نخطو من هنا آخذين معنا ما تعلمناه من هذه المؤسسة العريقة خلال فترة التدريب

وأشارت خريسات إلى أنه سنعود جميعا إلى بلداننا ومعنا من العلم والمعرفة ما يترك لكم أثرا كبيرا في حياة كل منا وسنتذكركم دائما فأنتم شركاء في نجاحنا وكنتم خير مصدر لعلمنا.

وقد تضمن حفل الختام عرضا مرئيا لكل مجموعة استعرضت من خلاله ملخص لأهم محطاتهم خلال البرنامج من زيارات ميدانية للمؤسسات وزيارات سياحية وثقافية كما تم تكريم طلبة المؤسسات التعليمية في الوطن العربي المشاركين في البرنامج.

الجدير بالذكر، إن البرنامج انطلق بالتعاون بين الجامعة والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، واستضافت الجامعة عددا من الطلبة العرب من جامعات فلسطين وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية

شارك الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، في فعاليات حفل ختام الأنشطة الصيفية بمركز كفر الزيات، بحضور أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، وأسامة حجازي، مدير إدارة كفرالزيات التعليمية، حيث شهد فعاليات حفل معهد "أبو الغر الإبتدائي" والذي افتتح بالسلام الجمهوري، والقرآن الكريم، وعدد من الفقرات الدينية في حب الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنشودة عن فلسطين.

وقد أشاد رئيس المنطقة بالأنشطة الصيفية بمعاهد الغربية، والقائمين عليها من إدارة رعاية الطلاب، الإدارة التعليمية، ومنسقي المعاهد، علي جهدهم الملموس والمتميز بالمعاهد والمشاركة المجتمعية مع المؤسسات المختلفة، وتنفيذ العديد من المبادرات الدينية والمجتمعية" كيف تكون داعية"، "كِسوة"، وغيرها من المبادرات التي لاقت استحسان الجميع، وعملت على مشاركة الطلاب ودمجهم مع مجتمعهم بطريقة ايجابية.

وفي ختام أنشطته الصيفية، أقامت أسرة معهد " كفر شماخ الإبتدائى"، برئاسة الأستاذة فاطمة الحصاوي، احتفالا مميزًا شمل العديد من الفقرات والعروض الفنية والثقافية، بمشاركة طلاب المعهد الذين حرصوا على المشاركة الفعالة والمتميزة في الأنشطة، من خلال إقامة مهرجان ترفيهي ضم ١٥٠ طالب في ختام أنشطة المعهد، وفي ختام الحفل تم تكريم المبدعين من الطلاب في الإنشاد والمسابقات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في برنامج التبادل الطلابي مع نظيرتها مايكل الأول برومانيا
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين