استشهد أسير فلسطيني مقاوم، اليوم الأحد، متأثرا بجراح أصيب بها خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرته في منزل بمدينة جنين قبل أيام.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الاحتلال أبلغ الارتباط باستشهاد الأسير كفاح الضبايا من مخيم جنين، متأثرا بجراحه برصاص قوات الاحتلال عند محاصرته في منزل في بلدة كفر قود قبل أيام.



#عاجل | استشهاد المقاوم كفاح الضبايا من مخيم جنين، متأثراً بإصابته خلال اشتباك مسلح مع الاحتلال في كفر قود غرب جنين قبل أيام. pic.twitter.com/8hIRIVPCOI — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 11, 2024
 وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت قبل أيام منزلا في قرية كفر قود، وأطلقت النار صوبه، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة آخرين، إلى جانب ذلك، اختطفت القوات بعض الشهداء والجرحى.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت عدة قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان المحليين، فيما شن مستوطنون هجمات على ممتلكات فلسطينية.

تغطية صحفية: ابنها الوحيد.. والدة الشاب خضر حسين، تتحدث عنه؛ بعد ارتقائه خلال حصار الاحتلال منزلاً في كفر قود غرب جنين، قبل أيام. pic.twitter.com/UhkxeZSg9x — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 10, 2024
وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، حيث اقتحمت القوات القريتين وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي بكثافة، مما أسفر عن إصابة العديد بحالات اختناق تم علاجها ميدانيًا.

وشهدت مدينة جنين الأربعاء الماضي، إضرابًا شاملاً احتجاجًا على جرائم الاحتلال، وذلك بعد اقتحامات جيش الاحتلال للمخيم، والتي أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين.



يأتي ذلك في ظل تصاعد التحريض ضد مخيم جنين، حيث طالب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بمعاملة المخيم بنفس الطريقة التي يتم بها التعامل مع قطاع غزة.

وطرح كاتس خلال اجتماع مغلق مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية اقتراحًا بإخلاء مخيم جنين من المدنيين، ومن ثم استخدام القوة النارية ضده كما يحدث في غزة، وفقًا لما نقلته صحيفة "يسرائيل هيوم".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذ جيش الاحتلال أكثر من 70 عملية اقتحام في جنين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 142 فلسطينيًا، وهو العدد الأكبر من الشهداء في الضفة الغربية، حيث تجاوز إجمالي الشهداء فيها 540 شهيدًا. كما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 5400، في حين اعتقل الجيش حوالي 10 آلاف فلسطيني.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن استشهاد وإصابة أكثر من 131 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى 10 آلاف مفقود، ودمار واسع في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

ويتجاهل الاحتلال قرارات مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فلسطيني الاحتلال جنين الضفة الغربية فلسطين الضفة الغربية الاحتلال جنين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال مخیم جنین قبل أیام أکثر من

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا

المناطق_متابعات

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإنتشال خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، من بينهم أطفال ونساء، إثر قصف مدفعي وجوي مكثف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا، وحي الزيتون، والأحياء الشرقية لمدينة دير البلح، ومنطقة أبراج الشيخ زايد.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة الباحة 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:09 صباحًا“أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًاالإعصار ياجي يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:28 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:25 صباحًا“هيئة الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية في السعودية بمعدل 4.9% خلال الربع الثاني من عام 2024م أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:34 صباحًاطلبة المملكة يحققون المركزين الثاني والثالث في منافسات الهاكاثون الخليجي8 سبتمبر 2024 - 10:09 صباحًا“أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح8 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًاالإعصار ياجي يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام8 سبتمبر 2024 - 9:28 صباحًازلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ8 سبتمبر 2024 - 9:25 صباحًا“هيئة الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية في السعودية بمعدل 4.9% خلال الربع الثاني من عام 2024م8 سبتمبر 2024 - 8:34 صباحًاطلبة المملكة يحققون المركزين الثاني والثالث في منافسات الهاكاثون الخليجي "أمانة القصيم" تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح "أمانة القصيم" تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد أيام على استشهاد نجله .. الاحتلال ينقل الأسير زكريا الزبيدي من عزل إلى آحر
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • استشهاد فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الزيتون
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • اشتباك مسلح بين مقاومين والاحتلال شمال رام الله
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني