الثورة نت/
اشار عضو ائتلاف دولة القانون احمد السوداني، اليوم الاحد،الى ان واشنطن تماطل في تحديد فقرة الانسحاب من العراق، مؤكدا ان خروج القوات الامريكية ضروري لتحقيق الأمن القومي.
وقال السوداني في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “جزءا مهما من تحقيق الأمن القومي للعراق هو اخراج القوات الامريكية التي تلعب دورا سلبيا في المشهد الامني من خلال الاعتداءات المتكررة”.

وأضاف، ان “واشنطن تماطل في مباحثاتها مع بغداد في تحديد فقرة الانسحاب من خلال جداول زمنية ثابتة وهذا الامر يعكس اجندة امريكا في العراق ومحاولتها البقاء رغم الرفض الشعبي من جميع الاطياف”، مبينا ان “مطالب الشعب العراقي واضحة فيما يخص هذا التواج”.
وأوضح، ان “وضع العراق مستقر امنيا ولديه قوات كبيرة قادرة على درء المخاطر الارهابية”، لافتا الى ان “الاوضاع تحتم خروج القوات الامريكية من البلاد واي مماطلة من قبل الادارة في واشنطن غير مقبول”.
يذكر ان الحكومة الحالية شكلت لجان مشتركة من اجل العمل على اخراج الامريكان بعد الخروقات العديدة التي اقترفتها على أراضي البلاد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القوات الامریکیة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون في واشنطن يطالبون بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة عائشة إيجي

شارك مئات المتظاهرين بمسيرة حاشدة في مدينة سياتل بولاية واشنطن، لمطالبة الحكومة الأميركية بإجراء تحقيق مستقل في ظروف مقتل المتضامنة والناشطة الأميركية من أصول تركية، عائشة-نور إيجي.

وأصيب إيجي (26 عاما) برصاص جنود الاحتلال، خلال مشاركتها الجمعة الماضية، في تظاهرة أسبوعية ضد الاستيطان في بلدة بيتا، جنوب نابلس ، ونقلت إلى المستشفى بحالة خطيرة، ولاحقا أعلن الأطباء استشهادها متأثرة بجروحها.

ودعا المتظاهرون، الذين تجمعوا في منطقة "ويستليك بارك"، إدارة الرئيس جو بايدن، بوقف دعم دولة الاحتلال بالأسلحة والقنابل، لمواصلتها ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، خاصة بعد مقتل الناشطة إيجي المقيمة في سياتل واحد أبرز المشاركين في تظاهرات الطلبة في جامعة واشنطن خلال احتجاجات الجامعات الأميركية على استمرار الحرب في غزة والمطالبة بقطع العلاقات وسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال.

وشدد النشطاء على ضرورة تحقيق العدالة للناشطة إيجي ولشهداء الشعب الفلسطيني كافة، الذين تجاوز عددهم 40 ألفا منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023، ووقف فوري لإطلاق النار وإنهاء المجازر الدموية في غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • متظاهرون في واشنطن يطالبون بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة عائشة إيجي
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق - عاجل
  • مستشار السوداني يحسم الجدل بشأن الاتفاق مع واشنطن لإخراج القوات الامريكية - عاجل
  • إما التعاون أو المواجهة !
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل