طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي، باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية الدولية لضمان تنفيذ قرارته المتعلقة بالاستيطان، ووضع الجمعيات الاستيطانية على قوائم الإرهاب.
وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان، أن المستوطنين يواصلون ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وارتكبوا الشهر الماضي 1110 اعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية، مشيرة إلى عدم شرعية الاستيطان ومنظومته الاستعمارية، وضرورة ملاحقة المستوطنين، ووضع حد لانفلاتهم من القانون.


أخبار متعلقة مسخرة جهودها التقنية والبشرية.. "الجوازات" تواصل استقبال المعتمرينصدور لائحة تصاريح أحرام الطرق في المملكة.. اعرف أهدافها

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس المحتلة وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي الإرهاب

إقرأ أيضاً:

لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في تصريحات من الرياض، إن الشرق الأوسط يواجه خطر اندلاع حرب إقليمية كبرى إذا لم يتم حل جميع القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث أشار لافروف إلى أن تدهور الوضع السياسي والعسكري في المنطقة، بدءًا من حدود لبنان وإسرائيل وصولاً إلى البحر الأحمر، يعود لعدم قدرة المجتمع الدولي على وقف الصراع في غزة والقتل الجماعي للسكان.
????⚡️ سيرغي لافروف:

"الشرق الأوسط على حافة حرب إقليمية كبيرة، وروسيا تعمل مع جميع الأطراف لمنع حدوث ذلك". pic.twitter.com/Koo0PAl9ai — الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) September 9, 2024
وأشار لافروف إلى أن "التوترات المتزايدة بين إسرائيل ولبنان باتت تشكل خطرًا كبيرًا"، مضيفًا أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط لن يكون ممكنًا دون حل القضية الفلسطينية.

 من جانبه، أشاد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالجهود الروسية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة، داعيًا الشركاء الإقليميين والدوليين لممارسة الضغط من أجل تحقيق هذا الهدف.

وشدد لافروف على أن المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة، معتبرًا أن الوضع الحالي يمثل مستوى غير مسبوق من العنف ضد الفلسطينيين. كما انتقد الولايات المتحدة لتأخيرها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بوقف إطلاق النار.

????مشاهد لانطلاق الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، التي يمثلها وفد برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف pic.twitter.com/Nqlmpdt5Ij — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 9, 2024
وأكد الوزير الروسي أن عدم حل كافة القضايا الإقليمية سيؤدي إلى حرب شاملة، مشددًا على أن التعاون بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي يمثل أولوية للسياسة الخارجية الروسية.

وقد تناول الاجتماع بين روسيا ودول الخليج قضايا الأمن الإقليمي، حل الأزمات، والتحديات الاقتصادية العالمية، في إطار تعزيز العلاقات المشتركة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا.


ويضم مجلس التعاون الخليجي كلاً من قطر والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان والمملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد وصل إلى الرياض في 8 أيلول/سبتمبر الجاري للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي-الروسي، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي ومناقشة القضايا الأمنية والاقتصادية المشتركة بين روسيا ودول الخليج.

مقالات مشابهة

  • وسط غضب شعبي ووضع اقتصادي صعب.. انطلاق الانتخابات البرلمانية بالأردن
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • حركة حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف "المحرقة" في قطاع غزة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • الخارجية السودانية: بعثة تقصي الحقائق تتماهى مع تحركات يشهدها مجلس الأمن
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها