قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المشدد 3 سنوات على متهم بازدراء الأديان، صدر الحكم، برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح الحنطور، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن سليمان بدر ومحمد عبد الرؤوف قبطان الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 25 من شهر يوليو عام 2016 والمتهم فيها ياسر محسوب النبي عباس علي مصطفى ويبلغ من العمر 40 عاما، ومقيم بمدينه بورفؤاد، حيث حرّف نصا من نصوص القرآن الكريم بأن غير بعض كلماته وحروفه وأسماء الصور، وكذلك تغيير علامات الأحزاب والأجزاء، وترتب على ذلك في الشكل تغيير في المعنى وطبعه قاصدًا نشره.

تبين من تحريات مباحث قسم شرطة بورفؤاد أول أن المتهم ردد عبارات وتعاليم مخالفة للدين على المارة انتقل إلى مكان وجوده، وبمناقشته قرر أنه يوحى إليه بالقرآن الكريم الجديد، وقدم أوراقًا مطبوعة على شكل صور القرآن الكريم، عدد منها يحمل اسم سورة النذير مستقاة من القران ولكنها محرفة شكلًا ومعنى، وأوراق بها صورة أم الكتاب تبين أنها تحريف لصورة الفاتحة، وعدد منها لسورة الرحمن الرحيم على شكل صورة قرآنية لكن لا تتطابق مع أي صورة من صور القرآن الكريم، كما قدم نسخة مطبوعة للمصحف الشريف بها تحريف وتغيير لبعض الآيات والكلمات والعلامات الخاصة بالمصحف.

وثبت بتقرير مجمع البحوث الإسلامية أن المصحف المضبوط مع المتهم به تحريف متعمد وتغيير لبعض الكلمات والحروف من الرسم العثماني إلى الإملاء، وتغيير في علامات الأحزاب والأجزاء وتحريف في أسماء الصور، والأوراق الـ 48 المطبوعة والمضبوطة مع المتهم هي عبارة عن كلام من تأليفه وتحريفه على أنه قرآن، منها على سبيل المثال أن لك نعبد وبك نستعين بدلًا من قوله تعالى إياك نعبد وإياك نستعين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد السجن المشدد البحوث الإسلامية محكمة جنايات بورسعيد ازدراء الأديان

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة،  حضوريا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لعامل، لاتهامه بالشروع في خطف طفل من أمام المحل الخاص بوالده بمنطقة كفر الحصافة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، لولا تدخل الأهالي وإنقاذ الطفل.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 23501 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 2428 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "محمد ي م"، 37 سنة، عامل، مقيم الدير مركز طوخ، لأنه في يوم 15 / 9 / 2023 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرع في خطف المجني عليه "يوسف صالح نبيل على إبراهيم"، حال كونه طفلا لم يتجاوز الثامنة عشر عاما ميلادية بالإكراه.

وتابع امر الإحالة، أن المتهم قام بمحاولة جذب الطفل المجني عليه حال تواجده أمام الحانوت الخاص بوالده "محل أعلاف" بقرية الحصافة دائرة المركز، محاولا إبعاده عن ذويه إلا أنه قد أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو تدخل الأهالي على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة شاهدة الواقعة، مؤكدة أنها حال تواجدها بمسكنها أبصرت المتهم حال تردده ذهابًا وإيابًا على الجانب المقابل لمنزلها وعقب برهة من الوقت نما إلى مسامعها تردد عبارات "خطفوا الولا.. خطفوا الولا"، وعقب قيامها باستطلاع الأمر فوجئت بإمساك الأهالي بشخص المتهم.

مقالات مشابهة

  • «مشاجرة انتهت بقتل شاب».. السجن المشدد 10 سنوات لـ «ممرضة المقطم»
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة آخر في استئنافهما بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر بقضية أحداث رمسيس
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • المشدد 7 سنوات لعامل لشروعه في خطف طفل من أمام محل والده بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة