المسلة:
2024-09-10@13:58:33 GMT

الاطاحة بمحتال انتحل صفة مدير عام لإحدى دوائرها

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

الاطاحة بمحتال انتحل صفة مدير عام لإحدى دوائرها

11 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، الإيقاع بأحد المُحتالين مُتلبّساً بانتحال صفة مديرٍ عامٍّ في الهيئة.

وقال مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة في بيان إن “مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد بادرت إلى تأليف فريق عملٍ من شعبة الضبط فيها، فور تلقّيها معلوماتٍ اشتملت عليها شكوى لأحد المُواطنين تتضمَّن تعرُّضه للمساومة من شخصٍ يدَّعي أنَّ له صلةً بمُديرٍ عامٍّ في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، طلب مبلغاً ماليّاً منه لتحويل ملكية وكالة مواد غذائية”.

وأردف أن “الفريق سارع لاتخاذ الإجراءات المُناسبة بالتعاون مع المشتكي، ونَصَبَ كميناً مُحكماً للمشكو منه، حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع به مُتلبِّساً بانتحال “شخصيَّةٍ وهميَّةٍ”، وإيهام المُشتكي أنَّه مُديرٌ عامٌّ في هيئة النزاهة الاتحاديَّة”.

وتابع أنَّ “المُتَّهم اتَّـفق مع المُشتكي على دفع مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (٧,٠٠٠,٠٠٠) سبعة ملايين دينار؛ مقابل الوعد بتحويل ملكيَّة وكالة موادّ غذائيَّة عائدة للمُشتكي إلى شخصٍ آخر، ومنح المُشتكي إجازة فتح منفذٍ لبيع الموادّ الغذائيَّة”.

وأشار الى أن “المُتَّـهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصوليّ والمُبرزات المضبوطة في العمليَّة، التي نُفِّذَت وفق أحكام القرار(١٦٠ لسنة ١٩٨٣) المُعدَّل؛ إلى قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد

10 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بالقبض على النائب السابق عبدلله الخربيط وايداعه التوقيف في أحد المراكز التابعة للمنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

وذكر المصدر، انه تم القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط وايداعه التوقيف في أحد المراكز التابعة للمنطقة الخضراء، وذلك بسبب وجود مذكرة قبض صادرة بحقه في الشهر ابريل/ نيسان من العام الماضي وفق المادة 459 “صك بدون رصيد”.

نص المادة 459 من قانون العقوبات:

– يعاقب بالحبس وبغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار او بإحدى هاتين العقوبتين من اعطى بسوء نية صكا (شيكا) وهو يعلم بأن ليس له مقابل وفاء كاف قائم وقابل للتصرف فيه او استرد بعد اعطائه اياه كل المقابل او بعضه بحيث لا يفي الباقي بقيمته او امر المسحوب عليه بعدم الدفع او كان قد تعهد تحريره او توقيعه بصورة تمنع من صرفه.

2 – ويعاقب بالعقوبة ذاتها من ظهر لغيره صكا (شيكا) او سلمه صكا مستحق الدفع لحامله وهو يعلم ان ليس له مقابل يفي بكل مبلغه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • رئيس هيئة النزاهة: تقدم العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • رئيس هيئة النزاهة: تراجع العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • النزاهة: صدور أحكاما بالحبس الشديد لمدير مصرف في ديالى
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة