قام الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بتكريم طلاب الجامعة الحاصلين على كأس المركز الثاني بمسابقة كرة القدم الخماسية على مستوي الجامعات المصرية، وذلك خلال مشاركتهم بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة ٢٠٢٤ تحت شعار (العالم علمين) في الفترة من ٥ حتى ٨ أغسطس ٢٠٢٤.


 

بحضور الدكتور وائل طوبار، المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة، و لمياء أبو كساب، القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وذلك اليوم الأحد .

حيث شاركت الجامعة في الفنون التشكيلية وكرة القدم الخماسي والكرة الطائرة الشاطئية.

وتسهم مشاركة الطلاب فى المهرجان إلى خلق روح التعاون والمشاركة بين الجامعات المصرية، وتعزيز الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية بين الطلاب، كما يأتي هذا الحدث في إطار جهود وزارة التعليم العالي لدعم وتطوير قدرات الشباب الجامعي المصري.

برنامج تدريبي القيادات الجامعية…

وفى وقت سابق اليوم افتتح الدكتور عرفه صبرى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية للراغبين في الترشح لمنصب عميد (كلية -معهد)، والذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة ، ويستمر في الفترة من ١١ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٤ ، بمحاضرة تحت عنوان (إدارة الأزمات والمخاطر)، بحضور اط الدكتور صلاح إمام مدير المركز ، وذلك اليوم الأحد .

 أشار الدكتور صلاح إمام أن البرنامج التدريبي يضم عدد من الجلسات تشمل إدارة الأزمات والمخاطر، والقضايا القومية ومكافحة الفساد، والجوانب القانونية في الجامعات، والتخطيط الاستراتيجي، وفن القيادة الجامعية والقيادة والإشراف وإدارة فريق العمل، والجوانب المالية والإدارية بالجامعات، التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية.

IMG-20240811-WA0026

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكريم جامعة الفيوم كرة القدم العلمين مهرجان

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب