الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، الإيقاع بأحد المُحتالين مُتلبّساً بانتحال صفة مديرٍ عامٍّ في الهيئة. 

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد بادرت إلى تأليف فريق عملٍ من شعبة الضبط فيها، فور تلقّيها معلوماتٍ اشتملت عليها شكوى لأحد المُواطنين تتضمَّن تعرُّضه للمساومة من شخصٍ يدَّعي أنَّ له صلةً بمُديرٍ عامٍّ في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، طلب مبلغاً ماليّاً منه لتحويل ملكية وكالة مواد غذائية".



وأردف أن "الفريق سارع لاتخاذ الإجراءات المُناسبة بالتعاون مع المشتكي، ونَصَبَ كميناً مُحكماً للمشكو منه، حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع به مُتلبِّساً بانتحال "شخصيَّةٍ وهميَّةٍ"، وإيهام المُشتكي أنَّه مُديرٌ عامٌّ في هيئة النزاهة الاتحاديَّة".

وتابع أنَّ "المُتَّهم اتَّـفق مع المُشتكي على دفع مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (٧,٠٠٠,٠٠٠) سبعة ملايين دينار؛ مقابل الوعد بتحويل ملكيَّة وكالة موادّ غذائيَّة عائدة للمُشتكي إلى شخصٍ آخر، ومنح المُشتكي إجازة فتح منفذٍ لبيع الموادّ الغذائيَّة".

وأشار الى أن "المُتَّـهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصوليّ والمُبرزات المضبوطة في العمليَّة، التي نُفِّذَت وفق أحكام القرار(١٦٠ لسنة ١٩٨٣) المُعدَّل؛ إلى قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الوطني الاتحادي الإماراتي ومجلس العموم الكندي يشيدان بمستوى العلاقات الثنائية

التقت سارة فلكناز عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة في دبي، ناثانيل سميث عضو مجلس العموم في اتحاد كندا عضو اللجنة التنفيذية في البرلمان الدولي، بحضور شيخة الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين الإمارات وكندا في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية، وأكدا أهمية القواسم المشتركة بين البلدين خاصة ما يتلعق التسامح والتعايش، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وقدمت فلكناز، نبذة عن المجلس الوطني الاتحادي واختصاصاته، ومسيرة التمكين، ومشاركة المرأة في المجلس ناخبة وعضوة، وقرار رفع نسبة تمثيل المرأة في عضوية المجلس إلى 50%، إضافة إلى نجاح استضافة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ COP28، الذي كان من أهم نتائجه إقرار "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي يؤكد التزام المجتمع الدولي على التعاون في مجال التغير المناخي.

من جانبه، ثمن عضو البرلمان الكندي، تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرص حكومتيهما على تطويرها وأكد أهمية توطيد علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الوطني الاتحادي الإماراتي ومجلس العموم الكندي يشيدان بمستوى العلاقات الثنائية
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • رئيس هيئة النزاهة: تقدم العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • رئيس هيئة النزاهة: تراجع العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • هيئة الاستثمار: دخول العراق باتفاقيتي نيويورك وسنغافورة يحقق انتقاله بجذب الأموال للسوق العراقية
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • مجلسا الاقتصاد الاتحادي والكوردستاني يؤكدان على حل القضايا الخلافية بموجب الدستور
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • نفطال تُوضح بخصوص حادث لإحدى شاحناتها