أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصة على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للقيادة والإدارة واستثمار الخبرات التراكمية لدى قيادات الجامعة السابقة والحالية.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد فعاليات دورة (القيادة والتأثير) والذي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة ويستمر حتى يوم الثلاثاء 13 أغسطس الجاري، بحضور الدكتور جيهان عبد الهادى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


واكد " الجيزاوي" إن برنامج القيادة والتأثير الذي ينظمه مركز تنمية القدرات يعد نموذجا مثاليا للاستثمار فى الموارد البشرية بالجامعة.
من ناحية أخرى حاضر رئيس الجامعة بمحاضرة عن مهارات القيادة والإشراف وإدارة فريق العمل، وشارك في التدريب كل من الدكتور هاني شحته القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية بمحاضرة عن فنون القيادة والإدارة الجامعية، والدكتور أشرف شمس الأستاذ بكلية الحقوق بمحاضرة عن الجوانب القانونية والإدارية في الجامعات، والدكتور محمد غانم العميد السابق لكلية الطب البيطري بمحاضرة عن التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية، والدكتور محمد والي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور بمحاضرة عن مهارات التحفيز والتفويض وإدارة الازمات، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة بمحاضرة عن الجوانب المالية والإدارية بالجامعة.
من جانبها، قالت الدكتور نجلاء فكرى المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ان الدورة التدريبية يشارك فيها نحو 29 متدرب من الإداريين، وأعضاء هيئة التدريس ويستمر التدريب على مدار 3 أيام وتهدف إلى اكساب المشاركين بعض المعارف والمهارات المتعلقة بمهارات القيادة والإدارة الجامعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ناصر الجيزاوي مهارات القيادة مركز تنمية القدرات بمحاضرة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • رئيس جامعة الأزهر: نحظى بعديد من القيادات النسائية في عمادة الكليات
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد