شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تُقام بقرية محلة دياي بمركز دسوق، وهي واحدة من المبادرات التي تُنفذها مؤسسة «حياة كريمة» على مستوى الجمهورية.

وذلك بحضور العقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب حياة كريمة بكفر الشيخ، وإسلام جبر، منسق حياة كريمة بكفر الشيخ، وجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية، والدكتورة ماهيتاب مجدي، نائب منسق حياة كريمة بكفر الشيخ، وممثلي الجهات المشاركة بالمبادرة، وعدد من القيادات التنفيذية.

تنفيذ مبادرة «أنت الحياة» على مدار ثلاثة أيام

وأكد المحافظ، أنّ مبادرة «أنت الحياة» تُنفذ على مدار ثلاثة أيام، حيث تلعب دورًا هامًا في تحسين مستوى المعيشة وتقديم الخدمات الضرورية لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، لافتًا أنّ مؤسسة «حياة كريمة» تُقدم نموذجًا يحتذى به في تطوير وتنمية قرى الريف المصري، مشيرًا استمرار دعم المحافظة لمثل هذه المبادرات التي تعزز من تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّ مبادرة «أنت الحياة» تهدف في كل محطاتها إلى تقديم خدمات متنوعة ومجانية لأهالي القرى، حيث تشهد فعالياتها بقرية محلة دياي مجموعة من الأنشطة والخدمات الهامة، منها تنظيم قافلة طبية شاملة بمشاركة جامعة كفر الشيخ، شملت العديد من التخصصات الطبية، وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، وتحويل بعض الحالات لمستشفى كفر الشيخ الجامعي، كما تضمنت المبادرة ندوات توعوية في مجالات الإرشاد الزراعي والقوافل البيطرية للكشف على الحيوانات والطيور وإجراء العمليات الجراحية مجانًا.

عقد امتحانات فورية لمحو الأمية

وأضاف المحافظ، أنّ المبادرة شملت أيضًا عقد امتحانات فورية لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتسجيل كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم على موقع وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة «صُناع الحياة»، ومعرض ملابس بأسعار رمزية، وتقديم الدعم النفسي والإرشاد من خلال ندوات توعوية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وأنشطة للأطفال وطبيب للاستشارات.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّه تم تقديم إرشاد أسري للسيدات بمختلف الفئات، إلى جانب إصدار بطاقات الرقم القومي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتنظيم أنشطة رياضية متنوعة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وملتقى توظيفي يشمل 10 وظائف بإجمالي عدد 55 فرصة متاحة للمؤهلات العليا والمتوسطة، وآخر يشمل 16 وظيفة إدارية و24 وظيفة فنية بإجمالي أكثر من 5500 فرصة بالتعاون مع مجمع عمال مصر.

تنظيم أنشطة ثقافية وفنية وتوعوية بالتعاون مع وزارة الثقافة

وذكر المحافظ، أنّه تم تنظيم أنشطة ثقافية وفنية وتوعوية بالتعاون مع وزارة الثقافة، موجهة لمختلف الفئات من النساء وكبار السن والأطفال، وبرامج دعم وتوعية بالغرم واستقبال حالات الغارمين بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، وبحث حالات مستحقين زواج وحالات تمكين اقتصادي، مما يعكس تنوع وشمولية المبادرة في تلبية احتياجات أهالي القرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق حياة كريمة مبادرة أنت الحياة محافظة كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ بالتعاون مع أنت الحیاة حیاة کریمة بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ