عرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «نتنياهو يستمر في التصعيد.. ورغبة أمريكية لوقف إطلاق النار في غزة».

التصعيد بغزة والمنطقة لن يصب في صالح أحد

ورد التقرير على تساؤل: «هل تستطيع واشنطن إقناع نتنياهو بخفض حدة التصعيد؟»، قائلا: «لا تتوقف الدعوات الدولية والإقليمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة خفض حدة سياسة التصعيد التي تتبناها حكومته، في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد توترات تتفاقم يوما تلو الآخر، في ظل تعنت إسرائيلي واضح، وتشبث من نتنياهو بعدم الاستجابة لهذه الدعوات، الأمر الذي من شأنه أن يعرض أمن المنطقة لخطر حقيقي».

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس السبت، في مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن رغبة الإدارة الأمريكية في التوصل لقرار وقف إطلاق النار بغزة، مؤكدا أن التصعيد بالقطاع والمنطقة لن يصب في صالح أحد، وسيكون خطرا كبيرا على الجميع، ولن ينجو أحد من عواقبه الوخيمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الاحتلال إسرائيل بلينكن جالانت

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة

الثورة نت/..
شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وأهمية وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.. قائلاً: “لم أشهد أبدا مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضاف غوتيريش في بيان صحفي: إن الأمم المتحدة عرضت مراقبة أي وقف إطلاق نار محتمل بين الأطراف في غزة.. مُذكراً بوجود “هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة” في الشرق الأوسط (UNTSO).

وأشار إلى أن قبول “إسرائيل” بعرض وقف إطلاق النار “احتمال ضعيف”، لذا فإنه وصف انخراط الأمم المتحدة بأي دور في مستقبل غزة بـ”غير الواقعي”.

وجدد تأكيده، أن “الدمار والموت” في قطاع غزة أسوأ ما شاهده طيلة ولايته بمنصبه الحالي منذ عام 2017.

وبدعم أمريكي، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • حماس: لم نضع مطالب جديدة لوقف إطلاق النار ومزاعم كيربي تتماهى مع موقف نتنياهو
  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • صحافة عالمية: نتنياهو ضعيف ويقود إسرائيل نحو المجهول