فرنسا – حقق الرياضيون العرب أمس السبت خمس ميداليات بينها ذهبية وفضية وثلاث برونزيات قبل يوم واحد من اختتام دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

ومنح المصري أحمد الجندي الميدالية الذهبية الأولى لبلاده في أولمبياد “باريس 2024” بفوزه بمسابقة لعبة الخماسي الحديث، فيما أحرزت مواطنته الرباعة سارة سمير فضية وزن 81 كيلوغراما في مسابقة رفع الأثقال.

وفي مشاركته الأولمبية الأخيرة، بات النجم القطري معتز عيسى برشم أول رياضي يحرز ميدالية في الوثب العالي أربع مرات متتالية، بعد حصوله على البرونزية في باريس.

وسبق للبطل لقطري (33 عاما) التتويج بفضيتي لندن 2012 وريو 2016 وذهبية طوكيو صيف 2021، كما يملك في رصيده ثلاثة ألقاب في بطولة العالم (2017 و2019 و2022) وفضية (2013) وبرونزية (2023).

وأهدى العداء الجزائري جمال سجاتي ميدالية ثالثة لبلاده بحصوله على برونزية سباق 800 متر، بعد ذهبيتي لاعبة الجمباز كايليا نمور، والملاكمة إيمان خليف في وزن أقل من 66 كيلوغراما.

وأحرز الرباع البحريني غور ميناسيان (أرميني الأصل) برونزية وزن +102 في رياضة رفع الأثقال.

ويسدل الستار على أولمبياد باريس بحفل ختام سيقام مساء اليوم الأحد.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات

أكد مدير بعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، عماد رمضان أن البعثة نجحت حتى الآن في تحقيق 6 ميداليات، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات خلال منافسات اليوم الأحد.

وقال رمضان في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (dmc):"هدف البعثة الأساسي هو العودة إلى مصر بمزيد من النجاحات والإنجازات".. معربا عن شكره وتقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الذي قدم الدعم الكامل للبعثة، مشيدًا بزيارة الوزير التي تعد الأولى لبعثة بارالمبية، حيث كان حاضراً في كافة المنافسات، وتعامل مع اللاعبين كأحد أفراد الفريق، وأظهر دعماً كبيراً لرياضة ذوي الإعاقة.

وأضاف رمضان:"أن اللاعبين أظهروا إصراراً وإرادة قوية، وأن هناك ثلاث منافسات متبقية اليوم، ونأمل في تحقيق المزيد من الميداليات".

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، التي انطلقت 8 أغسطس الماضي وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 10 ألعاب بارالمبية، منها "رفع الأثقال، وألعاب القوى، والكرة الطائرة جلوس، وكرة الهدف، والسباحة، وتنس الطاولة، والبارا تايكوندو، والبوتشيا، والتجديف بالكاياك.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • نجاحاتكم علامة مضيئة.. السيسي يهنئ أبطال مصر الحاصلين على ميداليات بارالمبية في باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • تقارير: إسرائيل ألقت 36 كيلوغراماً من القنابل لكل شخص في غزة