الوطن:
2024-09-10@13:58:50 GMT

وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى محافظة السويس

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى محافظة السويس

أجرى وزير العمل محمد جبران، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة إلى محافظة السويس، بدأت بلقاء مع المحافظ اللواء طارق حامد الشاذلي، ثم تفقَّد سير العمل في مديرية العمل، ومركز التدريب المهني، ووحدة التدريب بالمحافظة، وزار مواقع العمل والإنتاج.

زيارة وزير العمل إلى محافظة السويس

ناقش الوزير مع المحافظ سُبل تكثيف التعاون خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال التدريب المهني، وأهمية تدريب أبناء السويس على كافة المهن والتخصصات التي تحتاجها المصانع الموجودة داخل المحافظة، والتي تتميز بالاستثمار المحلي والأجنبي وتحتاج إلى عمالة ماهرة ومدربة.

واستعرض الوزير خطة الوزارة لتطوير منظومة التدريب المهني بشكل عام، بما تمتلكه من مقومات وأدوات، منها مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل، مشددًا على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال؛ لتنفيذ استراتيجية «التدريب من أجل التشغيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزارة العمل وزير العمل الوزرات

إقرأ أيضاً:

بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور

بدأ المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور، فعاليات أولى دورات اللغة الإنجليزية المقدمة من الجامعة الأمريكية، وذلك بمشاركة 240 طالبا من مختلف كليات الجامعة.

وجاءت الفعاليات، برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وإشراف الدكتور أحمد هلال، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD، بإشراف فريق عمل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفريق عمل المركز والذي ضم كلًا من: الدكتور أحمد بدر، الدكتور إسلام الألفي، أحمد زكريا، محمد السيد، هبة أبو علو.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد هلال، مدير المركز، إلى أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها التي يتم عقدها بجامعة دمنهور مقدمة من كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، مُقدمًا الشكر للمدربين على الجهد المبذول من قبلهم، وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة للطلاب، كما أشاد بالتزام وجدية الطلاب المشاركين.

يُذكر أن المركز الجامعي للتطوير المهني، كان قد أجرى في وقت سابق اختبارات بهدف تحديد مستوى المتقدمين لتلك الدورة، ومعرفة نقاط القوة والضعف التي يجب عليهم العمل عليها من أجل نيل الكثير من الفرص التعليمية والمهنية.

كما أعلن المركز عن حزمة من البرامج التدريبية التي تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل، وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء في بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ السويس يُكرم 11 متميزًا من الفلاحين خلال الاحتفال بعيد الفلاح
  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد