حملت حركة حماس، اليوم الأحد، الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في قطاع غزة.

وأفادت «حماس»: « أن جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال في غزة لم تكن لتتواصل لولا دعم عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن، لذلك ندعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت البند السابع يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة».

وطالبت حركة «حماس»، المنظومة القضائية الدولية لإرسال لجنة تحقيق لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن مجزرة مدرسة «التابعين» الشرعية، كما دعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل واتخاذ قرارات فاعلة تقود إلى وقف العدوان والإبادة المتواصلة.

ونفت حركة حماس، أمس السبت الموافق 10 أغسطس 2024، كل ما تم تداوله في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود عناصر المقاومة الفلسطينية داخل مدرسة التابعين الشرعية شرق مدينة غزة.

وقالت حماس: «لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح وجيش العدو يكذب مجددًا ويختلق الذرائع السخيفة لاستهداف المدنيين»، مشيرة إلى أن السياسة الصارمة المعمول بها لدى مقاتلي كل الفصائل هي عدم الوجود بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الصهيوني.

اقرأ أيضاًحماس: شهداء مجزرة التابعين كلهم مدنيون استُهدفوا وهم يؤدون صلاة الفجر

مواصفات برج العذراء.. يعتمد على العقل ويمتلك الحماس

حماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية فلسطين إسرائيل واشنطن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة مجلس الأمن اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة مجلس الأمن الدولي الإدارة الأمريكية حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعين منظومة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي: مجزرة مواصي خانيوس جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية

الثورة نت/..

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني الليلة الماضية، باستهداف منطقة المواصي في خانيونس، بالقنابل الارتجاجية، هي جريمة حرب جديدة تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية التي تزود الكيان النازي بالأسلحة، وتوفر له الحماية للمضي في جرائمه.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن تقاعس المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، عن تسريع إجراءاتها بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب في الكيان، وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت، يدفع ثمنه الشعب الفلسطيني من دماء أبنائه ونسائه.

وشددت الحركة على أن استمرار الدول المطبّعة في استقبال ممثلي الكيان على أراضيها هي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وتشجيع للعدو على الاستمرار في جرائمه.

وشددت الحركة على أنها تراهن على أمثال الشهيد الأردني البطل ماهر الجازي في إيصال رسالة الشعوب العربية والمسلمة إلى الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • حركة الجهاد: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية مجزرة المواصي في خان يوس
  • الجهاد الإسلامي: مجزرة مواصي خانيوس جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • حماس تعلق على ادعاءات الاحتلال بوجود عناصر لها فى منطقة مجزرة خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا