الرؤية- الوكالات

في اليوم الأخير من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تمكن البحريني أحمد تاج الدينوف من الفوز بذهبية المصارعة الحرة لوزن 97 كلج ليصل إجمالي الميداليات الذهبية للعرب 7 ميداليات.

وتعد هذه الميداليات الذهبية السبعة هي الأكبر في تاريخ مشاركات العرب بالألعاب الأولمبية، مقابل خمس ذهبيات في نسخة طوكيو الماضية التي كانت الأنجح لهم.

ولاتزال الصين تتربع على عرش الترتيب العام بـ40 ميدالية ذهبية وإجمالي 91 ميدالية ملونة، تليها الولايات المتحدة بـ39 ميدالية ذهبية و125 ميدالية ملونة.

وحصل الجورجي غيفي ماتشارفيلي  على الفضية، في حين ذهبت البرونزية للأذربيجاني ماغوميخان ماغوميدوغ، في المصارعة الحرة لوزن 97 كلج.

وأحرز الياباني كوتارو كيبوكا ذهبية المصارعة الحرة لوزن 65 كلج، وفاز كيبوكا في النهائي على الإيراني رحمان الذي توج بالميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية إلى الألباني إسلام دوداييف.

والخماسي الحديث سيدات، أحرزت المجرية ميشيل غولياش الميدالية الذهبية، وسجلت غولياش 1461 نقطة وهو رقم عالمي جديد، فيما حلت ثانية الفرنسية إيلودي كلوفيل 1452 نقطة، والكورية الجنوبية سوينغمين سونغ ثالثةً بـ 1441 نقطة.

وتوجت الهولندية سيفان حسن بذهبية ماراثون السيدات مسجلةً رقماً أولمبياً جديداً، وقطعت سيفان حسن السباق بزمن وقدره 2:22:55 ثم الأثيوبية تيغيست أسياف 2:22:58 وجاءت في المركز الثالث الكينية هيلين أوبيري ثالثةً بزمن وقدره 2:23:10.

وفي منافسات كرة الماء للرجال، فازت صربيا بالذهبية بتغلبها على كرواتيا بنتيجة 13 - 11 في النهائي، فيما حققت أميركا البرنزية بعد الفوز على المجر 11-8.

وحصد المنتخب الدنماركي الميدالية الذهبية عقب فوزه على المنتخب الألماني في المباراة النهائية 39-26 بكرة اليد، وتوج المنتخب الإسباني بالميدالية البرونزية عقب فوزه الصعب والمثير على المنتخب السلوفيني (23-22).

ومنحت الصينية لي وينوين بلادها ذهبية جديدة بفوزها بمنافسات رفع الأثقال +81 كلج، وذهبت الميدالية الفضية إلى الكورية الجنوبية بارك هايجيونغ فيما أحرزت البريطانية إيميلي كامبل الميدالية البرونزية.

وتوجت النيوزيلندية إليس أندريس بذهبية سباق السرعة للسيدات داخل المضمار متفوقة على منافستها الألمانية ليا فريدريخ بفارق ستمئة وأربعة وعشرين جزءاً بالمئة من الثانية، لتنال الميدالية الذهبية الثانية لها في هذه الألعاب، بعد فوزها بذهبية سباق كيرين.

وحقق الهولندي هاري لافريسن الميدالية الذهبية في سباق المضمار كيرين في الدراجات الهوائية، وكانت المنافسة على أشدها بين لافريسن ومنافسيه، لكنه نجح في الحلول أولا وإهداء الذهب لبلاده، لتؤول الميداليتان الفضية والبرونزية إلى الأستراليين ماثيو ريتشاردسون وماثيو غليتزير.

وحصدت الأمريكية جينيفر فالنتي ذهبية فئة الأومنيوم للدراجات على المضمار، وذهبت الميدالية الفضية إلى البولندية داريا بيكوليك فيما أحرزت النيوزلندية آلي ولاستون الميدالية البرونزية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

توقعات بتعافي السياحة المتبادلة بين روسيا والصين بنسبة 50%

روسيا.. قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والمشاريع الخاصة بوزارة التنمية الاقتصادية نيكيتا كوندراتييف إن التدفق السياحي المتبادل بين روسيا والصين بحلول نهاية عام 2024 سيتعافى بنسبة 50٪ من أرقام ما قبل الوباء وسيصل إلى حوالي 2 مليون رحلة.

وقال كوندراتييف في تصريحه لوكالة الأنباء الروسية "تاس":"إذا نظرنا إلى التدفق السياحي المتبادل، فإننا نتوقع حوالي 2 مليون رحل، حيث  سيبلغ التدفق السياحي المتبادل بين روسيا والصين هذا العام حوالي نصف أرقام ما قبل وباء فيروس كورونا، وكان هناك 4 ملايين رحلة سياحية متبادلة".

ومن المتوقع أن يصل عدد السياح الصينيين الذين يزورون روسيا في عام 2024 إلى نحو مليون رحلة، وفي النصف الأول من هذا العام، زار السياح الصينيون روسيا 500 ألف مرة، وفي نفس الفترة من العام الماضي زاروها 150 ألفًا إلى 170 ألف مرة.

وأشار مدير إدارة التعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والمشاريع الخاصة بوزارة التنمية الاقتصادية إلى أن هذا النمو جاء بفضل آلية السفر الجماعي بدون تأشيرة التي تم تقديمها أخيرًا، بالإضافة إلى ذلك، يستخدم السياح الصينيون التأشيرات الإلكترونية بشكل نشط، وأظهرت جميع الخطوات المتخذة في أغسطس 2023 لتحرير نظام التأشيرات تأثيرها الإيجابي على ذلك.

تضاعف التدفق السياحي بين روسيا وأوزبكستان

وعلى صعيد أخر قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في الاجتماع الخامس للجنة المشتركة على مستوى رئيسي حكومتي البلدين، أمس إن التدفق السياحي بين روسيا وأوزبكستان تضاعف في عام 2023 إلى 1.2 مليون شخص ويستمر في النمو.

وأشار ميشوستين إلى أن "التبادل السياحي يشهد نمواً ملحوظاً، والطلب عليه زاد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل جهودنا في تحسين توافر السفر وجودة الخدمات، وتوسيع خطوط الإنتاج، حيث تضاعف عدد السياح في نهاية العام الماضي إلى 1.2 مليون شخص، وفي النصف الأول من العام الجاري ارتفع بنسبة 12% أخرى".

وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن ثقته في أن الخطوات المشتركة الإضافية في هذا المجال، بما في ذلك عقد عام السياحة في أوزبكستان في روسيا، ستساعد في زيادة الأرقام.

وأضاف رئيس الوزراء أنه "بالإضافة إلى ذلك، سيتم استئناف خدمة قطارات الركاب بين موسكو وطشقند في 24 سبتمبر الجاري".

مقالات مشابهة

  • توقعات بتعافي السياحة المتبادلة بين روسيا والصين بنسبة 50%
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • الوطنية للأمن الغذائي تضيف نشاط تصنيع مسحوق البروتين للشركة
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • ناشئات الدقهلية..ريماس ونورهان تحرزان الميدالية الذهبية والمركز الأول فى البطولة الإفريقية للكاراتية بتونس