عقد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمتابعة موقف مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري والتي يتم تنفيذ مرحلتها الأولى داخل محافظة الأقصر بقرى مركزي إسنا وأرمنت، وذلك لسرعة تشغيل المشروعات الخدمية التي تم الانتهاء منها للتسهيل على المواطنين، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر.


ووجه محافظ الأقصر خلال الاجتماع بالإنتهاء من فرش وتجهيز وتشغيل عدد 8 مجمعات خدمية، بواقع 4 مجمعات في كل من مركزي إسنا وأرمنت، كمرحلة عاجلة وذلك خلال الشهر الجاري، لحصول المواطنين بتلك القرى على الخدمات الموجودة في المجمعات من أجل تخفيف أعباء ومشقة الانتقال والتيسير على المواطنين بتلك القرى.


كما وجه المحافظ خلال الاجتماع بالتنسيق بين الوحدات المحلية والحماية المدنية لتشغيل 4 نقاط إطفاء ضمن المباردة بواقع نقطتين في كل مدينة كمرحلة أولى لتقديم الخدمة للمواطنين وبما يحقق رضائهم وشعورهم بأهمية وجدوى المشروعات التي تم تنفيذها في إطار  المبادرة.

و استمع المحافظ إلى جاهزية قطاعات البريد والتموين والتضامن الاجتماعي والزراعة والاتصالات والوحدات المحلية والشباب والرياضة للتشغيل الفوري للمشروعات التي تم تنفيذها ضمن المبادرة واحتياجات قطاعي الشهر العقاري والسجل المدني للتشغيل.


وأكد محافظ الأقصر، على أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أهم المشروعات القومية الكبرى التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرا في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تشغيل كافة المشروعات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية.
جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورئيس مدينة إسنا الدكتور محمد رزق، ورئيس مدينة أرمنت علي عثمان، ومسئولي التضامن الاجتماعي والتموين والشهر العقاري والبريد والسجل المدني والشباب والرياضة والحماية المدنية والاتصالات ومسئولي القطاعات الخدمية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر حياة كريمة مجمعات خدمية محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة

 

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلة والوفد المرافق له من الوحدة المركزية لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد انور السكرتير العام والمهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة وذلك لمناقشة نهو أعمال مشروعات المرحلة الأولى واستعدادات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، والوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل، فضلا عن مناقشة الاستعدادات للمرحلة الثانية بقرى مراكز المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بزفتى، ومنها، متابعة مشروعات الإدارة المحلية والمتمثلة في مشروعات الأسواق والمواقف.

 

وأكد محافظ الغربية على اهتمام أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيق. 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"