ظهر عصام صاصا مطرب المهرجانات من داخل قاعة محكمة جنايات جنوب القاهرة، ابكي عصام صاصا بكاء شجن قائلا "يارب" وبكى طوال جلسة مرافعة الدفاع.

بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، جلسة محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات لاتهامه بدهس شخص بسيارته أعلى الطريق الدائري بالطالبية وتعاطي المواد المخدرة، بعدما تحفظت أجهزة الأمن عليه أمس، بعد وصوله إلى مطار القاهرة.

وصل، منذ قليل مطرب المهرجانات عصام صاصا لمحكمة جنايات جنوب القاهرة بزينهم، لنظر ثاني جلسات قضية حادث الطريق الدائري وتعاطي المواد المخدرة.


وتحفظت أجهزة الأمن على عصام صاصا مطرب المهرجانات، امس السبت، بعد وصوله إلى مطار القاهرة، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتسبب في مصرع موظف، أعلى الطريق الدائري، تحت تأثير المخدر.

واصطحبت قوة أمنية بمديرية أمن الجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، من قسم شرطة الطالبية، إلى محكمة جنوب الجيزة؛ لعرضه على نيابة جنوب الجيزة؛ لإعلانه بأمر الإحالة ثم إعادته للقسم.

 

تعاطي عصام صاصا للمخدرات


وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بعصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش، وأيضا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين..

 

اعترافات مطرب المهرجانات

واعترف مطرب المهرجانات، خلال التحقيقات، بدهس شاب والتسبب في وفاته أعلي الطريق الدائري، أنه أثناء سيره بالسيارة الخاصة به تفاجئ بوجود شاب أمام سيارته يحاول مرور الطريق وقام بدهسه دون قصد.

 

وافاد مطرب المهرجانات، أنه حاول إسعاف الشاب الذي صدمه بسيارته ودفعته السيارة أمامها عدة أمتار ولكن دون جدوى ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.
 

إجراء تحليل مخدرات

وقررت النيابة عرض المتهم عصام صاصا على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة من دمائه وإجراء تحليل مخدرات لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه ومدى تيقظه وقت الحادث.

 

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بكفالة 30 ألف جنيه، بعد صدمه شخص والتسبب في مصرعه أعلى دائري في الطالبية.

 

كما قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة انتداب لجنة فنية من مهندسي الإدارة العامة للمرور بالجيزة لفحص سيارة مطرب المهرجانات عصام صاصا عقب دهسه شاب أعلى الطريق الدائري، والتسبب في وفاته.

إحالة المطرب عصام صاصا للجنايات


وقرَّرت النيابة العامة، إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته للمحاكمة الجنائية.

 

وتضمن أمر إحالة المطرب عصام صاصا، في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة ان نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، تتهم المطرب عصام طه طلعت الشهير بـ عصام صاصا، 24 عاما طالب ومطرب، بأنه في يوم 6 مايو الماضي بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة؛ أحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر وجوهر الامفيتامين المخدر وجوهر الحشيش المخدر وجوهر الترامادول المخدر، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

كما قاد السيارة رقم س ي ر 1438 وهو تحت تأثير المخدر وتسبب خطأ في قتل المجني عليه أحمد مفتاح محروس وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطيه لجوهر المخدر فاصطدم بالمجني عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


وبناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة بالمواد التي يعاقب عليها قانون هيئة الدواء، وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981، أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمحاكمته طبقا لمواد الاتهام، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطرب المهرجانات الطریق الدائری محکمة جنایات جنوب الجیزة والتسبب فی عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات حكمها القاضي بإعدام عاطل شنقا لاتهامه بقتل صديقه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى منطقة الجيزة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد الجنزورى، وعضوية المستشارين محمد أنور وبهاء محمد عطية أمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

وكشف حيثيات المحكمة، أن المتهم "م.ع" محبوس، قتل عمدا صديقه، مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله علي أثر خلافات بينهما، مستخدما سلاح أبيض "مطواة قرن غزال"، حيث توجه لمسكنه بعدما تأكد أنه متواجد فيه، دخل شقته عنوة وتعدى عليه بالسلاح وأصابه بطعنات فى مناطق مختلفة بجسده قاصدا من ذلك إزهاق روحه وفر هاربا.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المجنى عليه خطب فتاة لفترة من الوقت أعقبها فسخ تلك العلاقة، ثم خطبت للمتهم، وكانت تربطها علاقة صداقة بزوجة شقيق المجنى عليه، وفى 7 أغسطس 2022 ، وبناء على محادثة هاتفية بين خطيبة المتهم وزوجة شقيق المجنى عليه، تخبرها فيه أنها جلبت بعض أدوات التجميل وأنها ترغب في عرضها عليها، وتوجهت خطيبة المتهم لمنزل صديقتها – زوجة شقيق المجنى عليه – حيث فوجئت بتواجد المجنى عليه بالمنزل الذى انتهز فرصة خروج زوجة شقيقه وتعدى عليها، إلا أنها قاومته ثم تركت المنزل وأسرعت بالخروج وبعد أن عادت إلى منزل أهلها، اتصلت بخطيبها المتهم وقصت عليه ما حدث من المجنى عليه ، الأمر الذى أثار حفظيته وأحكم أمره وتدبره وأضمر في نفسه شرا للمجنى عليه ، وأيقن أنه نال من شرفه وكرامته وأنه في سبيل استرداد رجولته لابد وأن يقتله، وفى هدوء ورويه وتفكير هادئ أعد للأمر عدته واستقر في نفسه مشروعه الإجرامى الذى صمم عليه واستمر في جدال مع شيطانه ، حتى استقرت هذه الفكرة الإجرامية في نفسه وتخير لقتل المجنى عليه.

وأضافت الحيثيات، أن المتهم حاز مطواه واستدل على محل إقامة المجنى عليه وتحقق أنه مقيم بمنزله في مركز أبو النمرس وفى نحو الساعة السادسة وصل إلى منزل المجنى عليه وطرق باب الشقه وفتحت له زوجة شقيق المجنى عليه وما أن لاحظه توجه إليه وعاتبه على ما بدر منه تجاه خطيبته، فاخبره المجنى عليه أنه فعل ما فعل دون أن يجبر خطيبة المتهم على شيئ وهو الأمر الذى حرك في نفس المتهم ما كان إنتوى عليه وصمم على فعله وهو قتل المجنى عليه، فقام بإخراج مطواته وأوسع المجنى عليه ضربا بهذا السلاح الأبيض وطعنا في حاجبه الايسر وفى مناطق متفرقة من جسده حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهم " م . ع . ع" الإعدام شنقا جزاءا وفاقا لما جنته يداه ولما اسند إليه والزمته المصروفات الجنائية ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط.







مقالات مشابهة

  • زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن
  • لحظة بلحظة.. أسعار الدولار اليوم الثلاثاء داخل البنوك المصرية
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • 13 مصابًا في حادث علي الطريق الأوسطي بالشرقية
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»