عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والقائمين علي المنظومة الإلكترونية للتصالح وممثلين عن بعض الوزارات والجهات بالدولة، وذلك للوقوف على ما تم إنجازه في ملف التصالح على مخالفات البناء والذي يوليه رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيرًا ويتابعه بشكل دوري السيد رئيس مجلس الوزراء، بما يساهم في دفع وتيرة العمل على أرض المحافظات، وتذليل أية معوقات أو تحديات وتقديم كل الدعم والتيسير على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

الموقف التنفيذي لطلبات التصالح

استعرضت الوزيرة خلال الاجتماع مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى المحافظات، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي جرى معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

وأشارت «عوض» إلى أنّ متابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، تضعه الوزارة والمحافظات على رأس أولويات العمل اليومية خلال الفترة الحالية؛ للعمل على تسريع الإجراءات وتذليل أي مشكلات، والتيسير على المواطنين خاصة في ظل وجود منظومة إلكترونية متكاملة في القانون الجديد التصالح؛ لسرعة الإنجاز وتقليل تعامل الموظفين بصورة مباشرة مع المواطنين لمنع أي مخالفات.

وشددت وزيرة التنمية المحلية علي أهمية تضافر جميع جهود الوزارات والجهات المعنية بملف التصالح على مخالفات البناء؛ للعمل على تسريع وتيرة العمل والتغلب على أي معوقات، والانتهاء من فحص الطلبات لتحقيق أعلى معدلات إنجاز في هذا الملف.

متابعة ملف التصالح على مخالفات البناء

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بقيام عدد من قيادات الوزارة المعنية بمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، بالقيام بجولات ميدانية علي أرض المحافظات خلال الفترة القادمة لمتابعة موقف التصالح بصورة مباشرة في المراكز التكنولوجية والتعرف علي أي مشكلات والعمل على سرعة حلها بالتعاون والتنسيق مع المحافظين، مشيرة إلى أهمية التواجد الميداني للقيادات التنفيذية بالمحليات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمراكز التكنولوجية بين المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مدار اليوم، على مقار الوحدات المحلية لمساعدتهم في سرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذي توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية المحليات التعليم ملف التصالح على مخالفات البناء وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات