الوحدة نيوز:
2024-09-10@14:02:34 GMT

تضرر نحو 38 ألف شخص جراء السيول في الحديدة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

تضرر نحو 38 ألف شخص جراء السيول في الحديدة

الوحدة نيوز/متابعات:

قالت منظمة الإغاثة الإسلامية الدولية في تقرير حديث إن الأمطار الغزيرة التي ضربت محافظة الحديدة في السادس من أغسطس/آب الجاري، ألحقت أضراراً بأكثر من 37,700 شخص، فيما قُتل ما لا يقل عن 30 آخرين”.

وأضاف التقرير أن هذه الكارثة تسببت بتضرر عديد المنازل والمزارع والبنية الأساسية في الحديدة، “حيث كان بعض المتضررين يعيشون في خيام جرفتها المياه ونزح المئات من الناس وتسببت الفيضانات في انقطاع التيار الكهربائي”.

وأكدت أنها تعمل على تقديم المساعدة للأسر المتضررة، عبر عدة مشاريع في مجال الغذاء وسبل العيش والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة.

وأشار التقرير إلى أن هناك طلب حاد على المأوى والغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة، وأن المنظمة “تعمل حالياً مع وكالات أخرى لتحديد الأماكن التي تشتد الحاجة إلى دعمنا فيها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة