الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة تصريف الأعمال غالب مطلق اليوم، مهام الوزارة في الرقابة والتفتيش على أعمال وأنشطة صحة البيئة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبد الكريم الثلايا، التقرير المقدم من اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قطاع صحة البيئة بالوزارة والآليات المطلوبة لتفعيل القطاع ليقوم بدوره على أكمل وجه.

كما استعرض المذكرة التفسيرية الخاصة بتعديل القرار الجمهوري رقم (12) لسنة 1995م، بشأن اللائحة التنظيمية لوزارة الأشغال العامة والطرق.

وفي الاجتماع أكد الوزير مطلق أهمية قطاع صحة البيئة ومسؤوليته في الرقابة على أنشطة صحة البيئة في مكاتب الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات وتقييم أدائها.

وأشار إلى دور هذا القطاع في التواصل والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المانحة والداعمة في مجال صحة البيئة، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من الأجهزة والأدوات اللازمة لقيام إدارات صحة البيئة بمهامها.

وشدد وزير الأشغال على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الأمراض والأوبئة الناجمة عن تلوث المياه والغذاء، والعمل على إنشاء مختبرات البيئة لإجراء الاختبارات للعينات وتحليلها بما يضمن حصول المستهلك على أغذية صحية وسليمة.

وتطرق إلى مهام الوزارة ومكاتبها في تطبيق القوانين المنظمة لأعمال صحة البيئة، وخصوصا قانون الرقابة على الأغذية ولائحة الاشتراطات الصحية، ورسم السياسات الهادفة للحد من مخاطر مخرجات المنشآت التجارية والصناعية والزراعية.

حضر الاجتماع رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة – رئيس اللجنة إسماعيل الكبسي، وأعضاء اللجنة مدراء الاصحاح البيئي المهندس فيصل العشاري، والإشراف المهندس عبدالقوي الهمداني، والشؤون القانونية عبدالباري الوليدي، والتخطيط والإحصاء المهندس نبيل الأغبري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الأشغال العامة والطرق صحة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر قبل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عددا من سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، وذلك ضمن برنامج الدورة الخاصة بإعدادهم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تطرق اللقاء، إلى عدد من الملفات الثقافية المُهمة ركّز خلالها وزير الثقافة على سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج، والتعاون الثقافي بين مصر، ودول العالم، من خلال الدبلوماسية الثقافية، والتي تُعد أداة قوية للتعريف بالثقافة والفنون والهوية الثقافية المصرية عالميًا.

كما تناول اللقاء، كيفية تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة، وقدّم الوزير، رؤيته، حول كيفية التعريف بالتراث والهوية المصرية في الخارج، بشكل يُعزز مكانة مصر على الساحة الثقافية العالمية.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز الحضور الثقافي المصري دولياً من خلال الفرق الفنية والموسيقية التي تُمثل القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الدولية، بهدف تقديم صورة مُعاصرة عن الثقافة المصرية، تجمع بين التراث العريق والإبداع الحديث.

الثقافة أداة فاعلة في السياسة الخارجية المصرية

واستعرض وزير الثقافة الخطوات التي الوزارة من أجل رقمنة المنتج الثقافي من كتب وحفلات موسيقية وغنائية وعروض مسرحية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على إتاحتها من خلال تطبيق خاص بالوزارة، سيكون أداة فاعلة للتعريف بمفردات الثقافة المصرية بسهولة ويُسر، منوهًا أهمية تعريف المصريين بالخارج وأبنائهم بذلك، حتى يكونوا على تواصل دائم بثقافة وطنهم الأم.

وأكد الدكتور هنو، ضرورة تفعيل التعاون بين وزارة الثقافة، والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، لتنسيق الجهود بشأن الترويج للثقافة المصرية من خلال الفعاليات المشتركة، إلى جانب إطلاق المبادرات الثقافية لاستهداف الشباب والمجتمعات في الخارج، وتعريفهم بالثقافة المصرية بطريقة تفاعلية ومبتكرة، من خلال ورش عمل، وعروض المسرحية، وفعاليات أدبية، وغيرها.

وثمن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، هذا اللقاء الذي يعكس حرص وزارة الخارجية والهجرة على أن تصبح الثقافة أداة فاعلة على صعيد السياسة الخارجية المصرية، لتعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة لها تأثير عالمي.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر قبل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الرقابة المالية الخليجي
  • «قادربوه» يناقش مستجدات توفير احتياجات مراكز الكلى
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية