دعا مجلس القيادة الرئاسي، إلى تنفيذ تدخلات دولية عاجلة من أجل إسناد جهود الحكومة اليمنية في مواجهة تداعيات كارثة السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت عدة محافظات يمنية خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، الأحد، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية، لدى اليمن، ستيفن فاجن.

وتطرق العليمي، إلى آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات: حجة والحديدة، وتعز، ومأرب، والتدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة في مساعدة المتضررين، وإصلاح الخدمات المدمرة في المحافظات الأربع. حيث ابدى السفير الأميركي استعداد بلاده لتدخل عاجل على هذا الصعيد، وفقاً لتقييمات المنظمات الدولية، وشركاء العمل الإنساني في اليمن.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير الأميركي في صورة الأوضاع الوطنية اقتصادياً، وإنسانياً التي فاقمتها اعتداءات المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على المنشآت النفطية وسفن الشحن البحري.

كما تطرق اللقاء، إلى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتداعياتها الكارثية على السلم والأمن الدوليين.

وأكد العليمي موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على أساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما جدد رئيس مجلس القيادة الترحيب بالجهود المشتركة لجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأميركية، من اجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستئناف المفاوضات وإنهاء المعاناة الإنسانية المؤلمة.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار

أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي على أهمية الالتزام بقواعد القيادة الآمنة في أوقات هطول الأمطار للحفاظ على سلامة السائقين والمارة، وتفادي الحوادث المرورية التي قد تنجم عن الظروف الجوية السيئة.
وأوضحت الإدارة أن هناك مجموعة من الإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها أثناء القيادة تحت المطر لضمان السلامة المرورية.

وأشارت إلى أن من أبرز المخاطر التي يجب تجنبها هي المراوغة بين المركبات، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، فضلاً عن القيادة بسرعة عالية.

أخبار متعلقة بمشاركة 200 مختص وخبير.. انطلاق منتدى صون الطبيعة لدول غرب آسيا بالرياضوزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسيحوادث خطيرة


كما شددت على خطورة القيادة في تجمعات المياه والعبور من الأودية والشعاب، حيث قد يؤدي ذلك إلى فقدان السيطرة على المركبة والتعرض لحوادث خطيرة.

وفي هذا السياق، دعت الإدارة السائقين إلى توخي الحذر الشديد خلال الظروف الجوية السيئة، والالتزام التام بإرشادات السلامة المرورية، مشيرة إلى أن سلامة الجميع هي الأولوية القصوى.
وأوضحت أن اتباع التعليمات والحرص على القيادة الهادئة والمسؤولة يساهم في الحد من الحوادث ويعزز سلامة الطرق في جميع أنحاء المملكة.

تأتي هذه الدعوة في إطار جهود المرور السعودي المستمرة للحد من الحوادث المرورية وتوفير بيئة قيادة آمنة، خاصة خلال فصول الأمطار التي تشهد فيها المملكة ظروفاً جوية غير مستقرة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوزاري الخليجي يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات لمساندة له
  • العليمي يبحث مع السفير الإماراتي المستجدات اليمنية وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان